الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الآثار : صورة الرئيس في استقبال من حكموا مصر هيتذكرها أبناؤنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شارك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، في المؤتمر العلمي التاسع لجامعة عين شمس، بحضور عدد من الوزراء ورئيس جامعة عين شمس.


وقال  وزير الآثار،  إن صورة  رئيس الجمهورية في استقبال من حكموا مصر هيتذكرها أبناؤنا، مؤكدا أن موكب نقل المومياوات استطعنا من خلاله أن ندخل كل بيت في العالم، والآثار المصرية تجعل العالم كله ينظر إلينا.

 جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بندوة عن "المومياوات الملكية"، بجامعة عين شمس وذلك ضمن فعاليات المؤتمر العلمى التاسع لجامعة عين شمس.

 

اقرأ أيضا : وزير التعليم العالى يعلن جائزة اليونسكو لتعليم الفتيات لعام 2021

 

وأشار  الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أنه يتم التجهيز حاليا لفيلم عن ما حدث خلف الكواليس لنقل المومياوات باللغتين العربية والإنجليزية.

 

وأكد  وزير السياحة والآثار، أنه تلقي العديد من الرسائل التي تحمل كلمة فخر للحضارة المصرية حيث وجه كلمة للشباب، قائلا : "اعتزوا بحضارتكوا المصرية لأنها حضارة فريدة.. العالم كله شاهد موكب المومياوات الملكية".


وأوضح  الدكتور خالد أن العالم أجمع في انتظار افتتاح المتحف الكبير، مشيرا إلى أنه سوف يشهده العالم بأسره.  

 

الجدير بالذكر أن بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لجامعة عين شمس تحت عنوان: "الجيل الرابع من الجامعات بين الواقع والمأمول"، وذلك  تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والدكتور محمود المتيني،  رئيس الجامعة، بحضور كلا من الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، و الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، و الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمهندس هاني ضاحي ، نقيب المهندسين و نواب رئيس جامعة عين شمس .

 


كما تتضمن الجلسة الافتتاحية ندوة "المومياوات الملكية " يحاضر بها أ.د. خالد العناني وزير الآثار ، أ.د. ممدوح الدماطى وزير الآثار الأسبق وعميد كلية الآثار بالجامعة، أ.د. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق وأستاذ علم المصريات الزائر بكلية الآثار بالجامعة، أ.د. محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق وأستاذ الآثار بالجامعة.