الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو.. الصحة العالمية تحذر من عادة تتسبب في تفشي كورونا خلال رمضان فو اليروس ب مصر من السلالة الأوروبية

أخبار التوك شو | تحذير عالمي من عادة تزيد من كورونا خلال رمضان .. ونوع سلالته المنتشرة في مصر

صورة الملف المجمع
صورة الملف المجمع

تناولت برامج التوك شو خلال الساعات القليلة الماضية أخبارًا كثيرة مهمة، منها تصريحات السفير سامح شكري، وزير الخارجية، بشأن مفاوضات سد النهضة:

 

فيروس كورونا في مصر من السلالة الأوروبية وليس الصينية| تفاصيل

قال  الدكتور حسام عبد الغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إنه مع بداية انتشار فيروس كورونا في الصين، انتقلت العدوى إلى دول أوروبا، ثم بدأ الفيروس في التحور.

 

وأضاف حسام عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"،: "مصر تتابع كل المستجدات المرتبطة بفيروس كورونا، ويتم إجراء تحليل جيني للسلالة المتواجدة في مصر عن طريق مراكز البحوث والمستشفيات الجامعية".


المنيا تدشن أول بوابة إلكترونية لإدارة مشروعات مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، إن مبادرة حياة كريمة تم إطلاقها في المحافظة خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا أن المحافظة تنفذ النموذج التجريبي الأول للبوابة الإلكترونية لإدارة مشروعات حياة كريمة.

وتابع في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع عبر شاشة الأولى، مساء الثلاثاء، أن هذه البوابة وسيلة لمعرفة آراء المواطنين في المشروع ومستوى جودتها، خاصة أن كل المشروعات هدفها إرضاء المشروعات، لافتاً إلى أننا لدينا متخصصون يتابعون الآراء ومراجعة كل تعليق.

 

الصحة : المبادرات الرئاسية تذهب للكشف على المواطنين بالمجان

قال الدكتور جلال الشيشينى، معاون وزيرة الصحة لشئون مشروعات الصحة العامة، إن الدولة قامت بعمل مبادرات صحية كثيرة أولها وأهمها القضاء على فيروس سي، وبعد ذلك جاءت مبادرات خاصة بالسيدات والأطفال.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" تقديم الإعلامية ريهام السهلي المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن الدولة تقوم بالعلاج فى فترات مبكرة للقضاء على الأمراض.

 

الصحة العالمية تحذر من عادة تتسبب في تفشي فيروس كورونا خلال شهر رمضان
 قال عصام مغازي مستشار منظمة الصحة العالمية، إنه مع ظهور فيروس كورونا في آخر 2019 ظهرت سلالات كثيرة من الفيروس في مختلف دول العالم .

وحذر عصام مغازي في مداخلة هاتفية في برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"،  من التجمعات  في شهر رمضان المقبل للحد من انتشار فيروس كورونا .

 

وزير الخارجية : مفاوضات اليوم كشفت التعنت الإثيوبي في مفاوضات سد النهضة.. فيديو
 قال سامح شكري وزير الخارجية أن اليوم كان كاشفا لمدى تعنت الجانب الإثيوبي والتنصل من الولاية الخاصة بالمفاوضات مع مصر السودان .

وأضاف شكري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" عبر فضائية “دي إم سي” أن إثيوبيا تحاول إعاقة كل جهد وتعمل على تغيير المنهج والاتفاقيات  الخاصة بقواعد الملء والتشغيل لسد النهضة.

 

الطب الوقائي بـ الصحة : 800 ألف مواطن سجلوا على موقع تلقي لقاح كورونا.. فيديو

 قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي  بوزارة الصحة إننا وصلنا لحوالي 800 ألف مواطن سجلوا على موقع تلقي لقاح كورونا وتم تطعيم ما يقرب من 200 ألف.

وأضاف عيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” عبر فضائية “دي إم سي” أنه خلال الأسبوعين الماضيين هناك نشاط ملحوظ  للفيروس وزيادة بمعدل الإصابات حول العالم بزيادة قدرها 50%.

 

قطاع جديد من المواطنين ينضم إلى خطة الدولة للتطعيم ضد كورونا.. تفاصيل

انضم اليوم العاملون بهيئة قناة السويس إلى 150 ألف مواطن تلقوا لقاح فيروس كورونا منذ بدء عملية التطعيم التى بدأت فى يناير الماضي للأطقم الطبية ثم للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات، وفقًا لتقرير عرضته قناة "الغد" الإخبارية.
ومن جهتها، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، فى بيان صحفي، إن من بين خطة الدولة تلقيح العاملين فى القطاعات الاقتصادية التي لها تأثير كبير على اقتصاد الدولة، والتى على رأسها هيئة قناة السويس، مضيفة أن المرحلة الأولى من التطعيم ستشمل فى البداية المرشدين والقباطنة العاملين بالهيئة.


هل لقاح كورونا يفطر في نهار رمضان .. الإفتاء تجيب .. فيديو

 

قال الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن ما يفطر هو ما يدخل عن طريق الفم والأنف والأذن المثقوبة ووصل إلى الحلق، ففي هذه الحالة يتم الإفطار ولا يجوز الصيام.

 

وأضاف عاشور، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” عبر فضائية “دي إم سي”، أما ما يأخذ عن طريق الجلد لا يفطر، مشيرا إلى أنه ليس مدخلا طبيعيا للإفطار.

 

أشهر عازفتين في حفل موكب المومياوات يرويان كواليس التجهيزات

قالت "رضوى البحيري" عازفة التمباني، إنها كانت خائفة قبل حفل موكب المومياوات الملكية بساعة واتجهت للمايسترو "نادر عباسي" وأكدت له شدة خوفها وارتباكها، مضيفةً أنه قام بتطمينها واكتساب ثقتها بنفسها مرة أخرى.
 

وأضافت "البحيري"، خلال لقائها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على قناة"سي بي سي"، أنهم منذ شهر 12 ينفذون بروفات لـ حفل موكب المومياوات الملكية، وتم وقفها فترة بسبب أزمة فيروس كورونا ثم عادو مرة أخرى قبل الحادث بـ 10 أيام لتكثيف البروفات، مشيرة إلى أن آلة "التمباني" تعتمد على قوة عضلية وذهنية كبيرة جدا وعبرت عن حبها للآلة وإحساسها أن آلة "التمباني" فيها مسؤولية وجدية وتحدي مع الأعمال، وحابة شكلها على الآلة.