الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

زياد نوفل بطل السلاح لـ “صدي البلد” : لن أتنازل عن الذهبية في أولمبياد لوس أنجلوس

صدى البلد

أعرب زياد نوفل لاعب منتخب الشباب لسلاح السيف عن فخره بعد تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة العالم للشباب والناشئين المقامة حاليا بمصر، والتتويج بذهبية منافسات الفرق للمرة الأولى في تاريخ مصر ببطولات العالم.

وقال زياد نوفل في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" :حققنا إنجازا كبيرا لمصر لم يأت من فراغ ونحن نستعد لهذه البطولة بقوة منذ 4 أشهر وقمنا بالتضحية بأمور كثيرة كالدراسة والبعد عن الأسرة والدخول في معسكرات طويلة فلم أر عائلتي منذ شهر لكن كل ذلك أتى بثماره وحققنا إنجازا كبيرا”.

وأضاف: “فزنا على أبطال العالم وكنا أفضل فريقا في المنافسات وحققنا إنجازا  في تلك البطولة وهو أمر يسعدنا كثيرا ويعطينا الدافع لتحقيق الأفضل في الفترة المقبلة”.

وتابع: “منتخب السلاح وأبطاله مثل محمد عامر ومهاب سامر وزياد السيسي ومازن العربي وآخرين قادرون على تحقيق إنجازا في أولمبياد طوكيو واستكمال مسيرة النجاحات”.

وأتم: “بعد إنجاز بطولة العالم حلمي هو التتويج بالذهب في أولمبياد 2028 بلوس أنجلوس ولن أتنازل عن ذلك، فأنا مازلت صغيرا وأبلغ 17 عاما فقط و أمامي المستقبل لتحقيق النجاحات”.

وحققت مصر ذهبية منافسات سلاح السيف للفرق بمرحلة الشباب في إنجاز تاريخي غير مسبوق وهي الميدالية الأولى لمصر للفرق في تاريخ بطولات العالم والذهبية الأولى في تاريخ اللعبة بالبطولة، كما توج أدهم معتز ببرونزية الفردي لسلاح السيف.

وتغلب منتخب الشباب المصنف رقم 5 عالميا على منتخب روسيا المصنف رقم ٣ عالميا في النهائي بنتيجة 45-38 ليتوج الفراعنة بالميدالية الذهبية وروسيا على الميدالية الفضية وفرنسا على الميدالية البرونزية.