الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تجهيز قصر ثقافة العريش للافتتاح بحضور وزيرة الثقافة

قصر ثقافة العريش
قصر ثقافة العريش

أكد  اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه يجرى التجهيز  لتشغيل قصر ثقافة العريش بالتنسيق مع وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة،  لافتتاحه  بمناسبة احتفالات المحافظة بأعياد التحرير ، لافتا لأهمية القصر الذى وفرت فيه الدولة كل الإمكانيات للاستفادو من الأنشطة الثقافية التي تقدم للجمهور. 
 

وفي هذا الصدد.. عقد اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، اجتماعاً مع الجهات المعنيه لمناقشة استعدادات المحافظة لافتتاح قصر ثقافة العريش، وذلك بتحديد  دور كل جهة من الجهات المشاركة.

 

وعرض نائب المحافظ المطلوب من كل جهة مشاركة الأعداد المسموحه لكل جهة، والحرص على ظهور الاحتفالية بالمظهر المشرف للمحافظة ولشعب شمال سيناء الذي يتمثل بجميع الجهات المشاركة في الاحتفالية.

 

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مديرية التعليم مستعدة للمشاركة في الاحتفالية بحضور عدد من الطلاب والطالبات مرتدين الزي المدرسي المناسب والظهور بالمنظر المشرف اللائق والتحلي بالأخلاق الحميده التي يمتاز بها طلاب شمال سيناء.

 

مكونات قصر الثقافه :

ويقع قصر ثقافة العريش على مساحة 1900 م2 ويضم دور أرضى وطابقين ويحتوى الدور الأرضى على المدخل الرئيسى ويتفرع إلى ثلاثة اتجاهات الأمامى يؤدى إلى صالة المسرح والآخران للطرق الجانبية المؤدية لسلالم الأدوار العلوية،وتتسع صالة المسرح لعدد 250 مقعدا إلى جانب غرف الخدمات وقاعة كبار الزوار والمكاتب الإدارية، مخزن للديكور، معرض للفنون وغرفتين للفنانين.