الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حيلة للتخلص من بقايا المكياج

نصائح لاستخدام زيت اللوز لإزالة المكياج

نصائح لاستخدام زيت
نصائح لاستخدام زيت اللوز لإزالة المكياج

زيت اللوز لإزالة المكياج والتخلص من بقايا على البشرة له فوائد عظيمة للبشرة والصحة والشعر. يتم تضمينه في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه يساعد البشرة من نواح كثيرة. وهو أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي تساعد في تقليل علامات الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس. فيما يلي فوائد زيت اللوز للبشرة، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

لماذا يسمى زيت اللوز بأنه مزيل المكياج الجيد؟

على عكس مزيلات المكياج الأخرى ، لا يحتوي زيت اللوز على مواد كيميائية قد تسبب تلفًا للجلد. إنه لطيف جدًا على البشرة ، كما أنه يزيل المكياج دون التسبب في أي مشاكل. يمكن أن يساعد في زيادة ظهور الخطوط الدقيقة.

سبب آخر يجعل زيت اللوز مزيلًا رائعًا للماكياج هو أنه لا يسيل بقايا دهنية على بشرتك. استخدام زيت اللوز الخفيف يجعلك تشعري بالإعجاب على البشرة ويساعد في إزالة الأوساخ والمكياج والشوائب الأخرى من وجهك.

إذا كنتي تعانين من مشاكل جلدية جافة مثل الصدفية والأكزيما الخفيفة ، فإن استخدام زيت اللوز كمزيل للماكياج هو الخيار الأفضل لأنه يهدئ البشرة ويريح من التقشر والحكة.

كيفية استخدام زيت اللوز لإزالة المكياج 
 

فيما يلي الخطوات المتبعة في إزالة المكياج بمساعدة زيت اللوز:

خذي كمية مناسبة من زيت اللوز على منطقة النخيل ودلكيها برفق على كامل الوجه مع التركيز على العينين والمنطقة المحيطة بالعينين. الآن بللي الكرة القطنية بمساعدة ماء الورد وافركي منطقة المكياج برفق شديد.

استخدمي زيتًا إضافيًا على منطقة العين ، في الحالة التي يستخدم فيها الشخص ماسكارا مقاومة للماء.

اغسلي الوجه الآن بماء فاتر.

يمكنك أيضًا إضافة قطرات صغيرة من زيت اللوز إلى منديل أو كرة قطنية وإزالة المكياج بلطف إذا كان يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك، زيت اللوز لا يضر البشرة وطبيعي له فوائده للبشرة.