الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس مجمع الإصدارات: لم يعد استخدام التكنولوجيا أو الرقمنة من رفاهيات العصر.. فيديو

صدى البلد

قال سامح العكارى، رئيس مجلس إدارة مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إن المجمع يحقق أعلى معايير الحوكمة الآلية، وكافة معايير الحوكمة التكنولوجيا لتوفير أفضل بيئة اليكترونية للتنسيق التام مع كافة وزارات الدولة، لتوفير كافة الحلول التكنولوجية.

وأضاف العكارى، خلال كلمته، بفعاليات افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجمع الاصدارات المؤمنة، أنه لم يعد استخدام التكنولوجيا أو الرقمنة من رفاهيات العصر وأصبحت لزاماً لتحقيق الأهادف والتنسيق الدائم بين كافة الوزارات لاصدار كافة الوثائق على مستوى الدولة.

وأشار إلى أن المجمع سيعمل على اصدار وثائق الزواج والرقم القومى والحصول على كارت ذكى موحد يوفر متطلبات التأمين والبيانات وتجميع قواعد بيانات رقمية ومؤمنة لتوفير الدعم لمتخذى القرار بشكل تحليلى ودقيق ودعم جهود أجهزة الدولة فى إجراءاتها فى التحول للشمول المالي ويساعد على السيطرة من التهرب الضريبى والغش التجارى، طبقاً لأحداث المعايير الدولية فى مجال التأمين التكنولوجى.


ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط ؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية بشكل عام.

ويعد امتلاك مصر هذا الصرح العملاق، بما يتمتع به من تكامل وتطوّر في الأداء،  استمرارا للسير على المخطط المستديم للدولة المصرية القائم على النهوض والتميز.

ويعمل مجمع الوثائق بشكل كامل على تنفيذ "الحوكمة"، و يضم أكبر مصنع في العالم لـ"الورق المؤمن"، ومصانع ونظم لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، وتصنيع البطاقات الذكية، وكروت الخدمات الموحدة، وتصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومعالجة البيانات، وملحقات لوجستية.