الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الصحة: أكثر من 150 ألفا من الأطقم الطبية والمواطنين تلقوا لقاح كورونا

صدى البلد

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إن مصر استقبلت حتى الآن 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد إنتاج شركة "أسترازينيكا" كأول دفعة ضمن اتفاقية "كوفاكس" يوم الأربعاء الماضي.

وذلك بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال (GAVI) وذلك ضمن 40 مليون جرعة يتم استقبالها تباعًا على مدار عام 2021، وبالإضافة إلى 50 ألف جرعة من نفس اللقاح تم استقبالها في شهر يناير الماضي، كما تم استقبال 680 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" على مدار الفترة الماضية.

وأوضح أنه من المنتظر أن تستقبل مصر حوالي ٤.٥ ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا "استرازينكا" ،ضمن اتفاقية "كوفاكس"، وذلك خلال شهر مايو المقبل.

وذكر مجاهد، أنه أعداد المتلقين للقاح كورونا أكثر من 150 ألف الأطقم الطبية، والمواطنين من الفئات المستحقة لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأشار مساعد وزير الصحة، تم زيادة ٢٠٠ مركز جديد لتلقي اللقاح من بينها ٤٠ مركزًا بمحافظة القاهرة، ليصبح بذلك إجمالي عدد مراكز تلقي اللقاح ٣٣٩ مركزاً على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف "مجاهد" أنه يتم وبشكل مستمر مضاعفة أعداد الفرق الطبية بمراكز تلقي اللقاح على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى زيادة عدد ساعات العمل ليصبح موعد تلقي اللقاحات بالمراكز من ٩ صباحًا إلى ٩ مساءً يوميًا.