الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس اللبناني: علينا التعاون مع الجميع دون إقصاء للخروج من الأزمة الراهنة

ميشال عون
ميشال عون

استقبل الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الأربعاء وزير الخارجية، سامح شكري، لإجراء مباحثات حول أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية.

وقال عون خلال لقائه بشكري إن “الخروج من الأزمة الراهنة يكون باعتماد القواعد الدستورية والميثاقية وبالتعاون مع جميع الأطراف اللبنانيين من دون اقصاء او تمييز”.

من جانبه، نقل شكري إلى عون رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد فيها على تضامن مصر مع لبنان ودعمها للمساعي المبذولة لتشكيل حكومة جديدة. ​

قال وزير الخارجية سامح شكري، عقب مباحثات أجراها صباح اليوم مع، إنه حضر بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي لبنان اهتماما بالغا وحرصا على استقراره وتجاوزه للأزمات، مشيرا إلى توجيه الرئيس السيسي ببذل مصر كل الجهود الممكنة في إطار التواصل مع كافة المكونات السياسية اللبنانية، في سبيل الخروج من الأزمة الراهنة التي يشهدها لبنان.

وأضاف: "آخر زيارة أجريتها إلى لبنان كانت منذ حوالي 8 أشهر عقب انفجار ميناء بيروت البحري، وكان هناك مؤازرة على المستويين الإقليمي والدولي وتطلع أن ينهض لبنان للتعامل مع التحديات السياسية أو تلك المرتبطة بجائحة كورونا وتأثيراتها على مصلحة الشعب اللبناني الشقيق".

وتابع: "للأسف بعد 8 أشهر لا يزال هناك حال من الانسداد السياسي ولا يزال هناك جهود تبذل لتشكيل حكومة من الاختصاصيين (الخبراء) القادرين على الوفاء باحتياجات الشعب اللبناني الشقيق وتحقيق الاستقرار".. مشددا على أن استقرار لبنان مهم لمصر ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها، في ضوء الارتباط الوثيق القائم سواء على المستوى السياسي أو الشعبي بين البلدين الشقيقين.