الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير المالية : إيرادات الدولة من ضرائب مبيعات السجائر والتبغ 70 مليار جنيه سنويا.. لا يمكن التلاعب بأنماط العقود لأنها مكودة ومؤمنة على قواعد البيانات

وزير المالية
وزير المالية

وزير  : إيرادات الدولة من ضرائب مبيعات السجائر والتبغ 70 مليار جنيه سنويا

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إن التبغ ومشتقاته تكون مبيعاته السنوية تصل إلى 110 مليارات جنيه، كما أن حصيلة الدولة به 70 مليار جنيه من الضرائب، معقبا "لو انا بتخيل انه يتم عليه عملية تزوير بنسبة افتراضية تكون من 5 إلى 10%، فهنا خسرنا أكثر من 10 مليارات جنيه للسجائر فقط".


وزير المالية يعلن عن اجراء جديد سيطبق في كل العيادات والمستشفيات في مصر
وأضاف وزير المالية، خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة، أن هذا النظام المقترح الخاص بالروشتة يعود بالنفع على عدة قطاعات أخرى بالدولة، حيث أنها تقوم بالتحديد الدقيق للضريبة المستحقة والإيرادات الضريبية على النشاط المهني للأطباء دون تدخل بشرى.


وزير المالية :لا يمكن التلاعب أنماط العقود لأنها مكودة ومؤمنة على قواعد البيانات

وأشار وزير المالية ، إلى أنها تعمل على منع التزوير مع ملاحظة أن هذه العقود يتم عليها سنوياً ما لايقل عن 500 مليار جنية عمليات شراء وإنفاق وتحصيل إيرادات على مثل هذه العقود .

 

المالية: كل عقود الدولة من بيع وشراء وإيجار ستكون مميكنة ومكودة..فيديو

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك تعاونا بين الجمارك والضرائب ومن أهم النماذج الإقرار الجمركى وصممناه مع مجمع الإصدارات لمنع التزوير والتلاعب فيه والذى كان ينتج عنه ضياع الحصيلة على الدولة، لافتاً إلى أنه فى النظام الجديد سيتم العمل من خلال حمل مأمور الجمرك الأبليكشن على الموبايل للتحقق من سلامة الإقرارات الجمركية وطباعتها مميكنة وإلكترونية من خلال التحقق من الـ  qr code.

وزير المالية: نعمل على تقليل الفاقد في إيرادات الخزانة العامة للدولة


وتابع  وزير المالية ، أننا نحاول أن نعمل على تقليل الفاقد فى إيرادات الخزانة العامة للدولة من خلال الحد من عمليات التزوير والتهريب للحفاظ على حقوق الدولة والمواطن نفى نفس الوقت.