الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ليبيا تمثل عمقا وامتداد استراتيجي وأمني لمصر

أبو العينين: ليبيا تمثل عمق وامتداد استراتيجي  لمصر والخبرات المصرية رهن إرادة الشعب الليبي

محمد أبو العينين
محمد أبو العينين رئيس مجلس الاعمال المصرى الاوروبى

أكد محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب رئيس مجلس الاعمال المصرى الاوروبى ، على أن ليبيا تمثل عمقا وامتداد أستراتيجي وأمني لمصر، مشيرا إلى أن هدف اجتماع  المجلس  اليوم الأربعاء هو بحث رؤى جديدة للتعاون بين مصر وليبيا.

وتابع أبو العينين خلال اجتماع لمجلس الأعمال المصري الأوروبي، صباح اليوم الأربعاء، أن خبرات الشعب المصري في التنمية، رهن إرادة الشعب الليبي، خاصة في ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمشروعات الاقتصادية والخدمية والزراعية التي تشهدها مصر، ومن الممكن أن تساعد في إنجاز خارطة طريق اقتصادية والامتثال بها من قبل الشعب الليبي.

وأعلن عن نيته تنظيم بعض الزيارات لأعضاء الغرفة إلى ليبيا ولقاء بعض المسؤولين هناك من أجل تحقيق رؤية ليبيا الجديدة وإزالة أي معوقات لتحقيق التعاون، من خلال تقديم الحلول واتخاذ قرارات قوية، والاتفاق على مراحل التنفيذ.

وهنأ أبو العينين الشعب الليبي على ما وصل إليه وتحديد موعد الانتخابات، وبرلمان واحد وحكومة موحدة، والتخلص من كل أهل الشر خاصة المرتزقة، مؤكدا أن سياسة مصر قائمة على عدم التدخل في السياسات الداخلية للدول، مشيدا بالخط الأحمر الذي رسمه الرئيس بين سرت والجفرة للحفاظ على أمن وسلامة الأراضي الليبية.

وأثنى على وحدة الشعب الليبي ورفضه الشقاق والأطماع في ثرواته، وكذلك استكمال خارطة طريق لبناء المؤسسات الليبية.