الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو..رسالة شديدة اللهجة من الرئيس السيسى لإثيوبيا.. الأرصاد تكشف أحوال الطقس في أول أيام رمضان

صدى البلد

تناولت القنوات الفضائية وبرامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من لاخبار الهامة، منها..

 

السيسى محذرا أثيوبيا: بلاش تمس نقطة مياه من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة.. فيديو
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتابع تطورات مفاوضات سد النهضة وموقف أشقائنا فى إثيوبيا وتعنتهم وفرض الأمر الواقع، مضيفاً: "ياجماعة لازم نكون بنتعلم من التحديات والمشاكل التى على الأقل نكون عاصرناها وشوفنا حجم التحديات والتكلفة ضد أى مواجهة".

 

وتابع السيسى، خلال كلمته أثتاء افتتاح مجمع الوثائق المؤمنة: "أنتوا ما شوفتوش مواجهة زى 62 و67 كانت تكلفتها عملت إيه أو مواجهة زى اللى فى العراق عملت إيه"، مشيراً إلى أن  التعاون والاتفاق أفضل كتيرا من أى شيء.

 

رسالة شديدة اللهجة من الرئيس السيسى لإثيوبيا| شاهد
 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة لإثيوبيا، قائلاً: " بلاش نصل لمرحلة انك تمس نقطة مياه من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة وتعاونا افضل نبنى مع بعضنا  ولانختلف ونتصارع، ونحترم رغبة الشعوب فى التنمية دون المساس بحصة مصر من المياه.

وتابع السيسى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، احنا منسقين مع اشقائنا فى السودان وسنتحرك ونعلن للعالم عدالة القضية وفى اطار القانون الدولى، مؤكداً أنه يجب الحفاظ على كل نقطة مياه، متابعاً هنتحرك اكتر واشقائنا فى الدول العربية سيدعمونا فى قضية سد النهضة.

السيسي للإعلاميين: طلعوا للناس خطاب رئيس وزراء إثيوبيا أثناء تواجده في مصر
 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "أنا بتكلم بمنتهي الهدوء، أنا مش هكره أى تنمية لشعب إثيوبيا ولكنه لا يجب أن يمس مصلحة مصر نهائيا، انا قولت الكلام دا كتير".

وأضاف "الرئيس السيسي"، خلال افتتاحه مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة، أن " احترامنا لرغبة الشعوب في أن يكون لها شكل من أشكال التنمية، من خلال الموارد المتاحة إليها، قائلا "احنا بنقدر التنمية في إثيوبيا بشرط أنه لا يمس مصالح مصر المائية، وكلامي متغيرش، ولأنا بوجه كلامي للإعلام طلعوا للناس خطاب رئيس وزراء إثيوبيا أثناء تواجده في مصر".

 

الرئيس السيسى عن قضية سد النهضة: هنتحرك وأشقاءنا العرب هيدعمونا ..فيديو

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتابع تطورات مفاوضات سد النهضة ورد إثيوبيا وتعنتهم في محاولة لفرض الأمر الواقع.

 

وقال: " ياجماعة لازم نكون بنتعلم من التحديات والمشاكل اللى على الأقل نكون عاصرناها وشوفنا حجم التحديات والتكلفة ضد اى مواجهة"، مؤكداً أن اثيوبيا أشقائنا على الرغم من التعنت.

 

وتابع السيسى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، “احنا منسقين مع اشقائنا فى السودان وسنتحرك ونعلن للعالم عدالة القضية فى اطار القانون الدولى، مؤكداً أنه يجب الحفاظ على كل نقطة مياه، معقبا:" هنتحرك أكتر واشقائنا فى الدول العربية سيدعمونا فى قضية سد النهضة".

 

 

السيسي يوجه بالاهتمام بالصحة العامة للعاملين بمجمع الوثائق المؤمنة

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائمين على مشروع المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، بالاهتمام بالصحة العامة للعاملين بالمجمع.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش افتتاح المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية ، أن "بعض الصور في وزن زيادة، أرجو محدش يتألم من كلامي، اهتموا بالصحة العامة للعاملين بالمجمع، بالمراجعة الطبية لكونهم عقول نيرة تم تدريبها تدريبا كبيرا، أنا خايف على كل مصري مش عليهم بس علشان مدربين".

 

وزير المالية: تهريب التبغ يكلف الدولة 10 مليارات جنيه سنويا

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: إن التبغ ومشتقاته تكون مبيعاته السنوية تصل إلى 110 مليارات جنيه، كما أن حصيلة الدولة به 70 مليار جنيه من الضرائب، معقبا "لو انا بتخيل انه يتم عليه عملية تزوير بنسبة افتراضية تكون من 5 إلى 10%، فهنا خسرنا أكثر من 10 مليارات جنيه للسجائر فقط".

وأضاف "وزير المالية"، خلال افتتاح الرئيس السيسي مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجيا العملاقة بالمنطقة، "نسبة التهريب في السجائر تصل إلى 6%، التى تتكلف ضريبتها حوالى 7 مليارات جنيه،  وبالتالي نضيع على الخزانة العامة للدولة نتيجة لتلك السلع المهربة على المحلات مباشرة لبيعها، ولكن من خلال الطابع البريدي والجهاز الصغير الضريبي "البندرول" نستطيع أن نحد من هذا التهرب".

 

وزير التعليم: نبني آلاف الفصول والمدارس من أنواع جديدة
 

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التعاون مع مجمع الإصدار سيمكننا من تطوير التعليم، لافتًا إلى أنه تم إجراء 48 مليون امتحان إلكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2021، مشيرًا إلى أن الوزارة تبني آلاف الفصول ومدارس من أنواع جديدة وبنية تكنولوجية في المدارس الثانوية بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

 

وأضاف "شوقى"، خلال افتتاحه مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة، أن الهدف من كل ذلك هو صب كل تلك التطورات فى بناء شخصية الطالب وتأهيلها.

 

شاهد .. الأرصاد تكشف أحوال الطقس في أول أيام رمضان

 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إنه وفقا لتوقعات النشرة الجوية فإن هذا الأسبوع سوف يشهد موجة حارة على جميع أنحاء الجمهورية .

وأَضاف مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية ، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أنه بدءا من الغد سوف تنكسر تلك الموجة الحارة، وعلى سبيل المثال المتوقع للقاهرة اليوم 35 درجة، بينما الغد بين 28 و 29 درجة.

وأشار"شاهين"، إلى أنه سوف تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا اعتبارا من يوم الجمعة، وذلك بمصاحبة رياح يزيد من شعور المواطنين بهذا الانخفاض، مضيفا أنه مع بدايات شهر رمضان الكريم سوف تكون الأجواء معتدلة، كما أن درجات الحرارة من المتوقع أن تكون بين 23 و 24 درجة.