الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

500 الف جنيه من البنك الزراعى فى قنا لسداد ديون الغارمات

صدى البلد

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن البنك الزراعي المصري قدم  500 الف جنيه لسداد ديون الغارمات بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا، لبحث سداد ديون الغارمات، بحضور  محمود عبد الوهاب رئيس قطاع جنوب الصعيد بالبنك الزراعي المصري، و حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح محافظ قنا، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمل على لم شمل الأسر المصرية ودعم ومساعدة الأمهات الغارمات، مشيرًا إلى أهمية توحيد جهود الدولة والبنوك ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية لسداد ديون الغارمات وإعداد حملات توعوية لتعزيز ثقافة الاستهلاك الرشيد والتوعية من أضرار اللجوء للاقتراض غير الآمن خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وقدم محافظ قنا، الشكر  لقيادات البنك الزراعي المصري لمساهمته الفعالة في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا والحد من ظاهرة الغارمات التي تؤثر سلبًا على الاستقرار المجتمعي.

من جانبه قال محمود عبد الوهاب، رئيس قطاع جنوب الصعيد للبنك الزراعي المصري، إن البنك أطلق عدة مبادرات مجتمعية خلال الفترة الأخيرة بتوجيهات من رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصري منها  تخصيص مبلغ 500 ألف جنيه لسداد ديون الغارمات بمحافظة قنا فى إطار المسؤولية المجتمعية للبنك.

وأوضح حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن المبلغ سوف يتم ايداعه في حساب بنكي مستقل باسم مؤسسة التكافل الاجتماعي بقنا وهي أحدى أكبر المؤسسات بالمحافظة التي تعمل في مجال مساعدة الأسر الأولي بالرعاية وتسديد ديون الغارمات والمساعدات الاجتماعية المختلفة، وهناك قاعدة بيانات لحصر الحالات المستحقة من الغارمات.