الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تتمنى حياة كريمة

قصه كفاح أم أحلام.. اشتغلت في وبور الطوب عشان أبني بيتي وأربي بناتي

صدى البلد

تعد الأمهات المصريات من أكثر الأمهات كفاحاً من أجل تربية أبنائهم وتعليمهم وتوصيلهم إلى أعلى المراكز وبالأخص أمهات الريف.


ومن هنا وجدنا السيدة عليا حسنين البالغة من العمر 85 عاماً وتعيش بقرية ميت غمر بالمنصورة التي كافحت من أجل تربيه بناتها بعد رحيل زوجها عنها واختفائه بسبب الزواج مرة أخري  وأيضاً بعد وفاته منذ 35 عاماً .


حيث روت ابنتها الصغري أنها عملت في “وبور الطوب” حتي تبني لهم البيت التي تعيش فيه الآن مقابل أجرتها بالطوب الأحمر كما أنها قد عانت من أنها تعيش بدون سقف بعد سقوطه في الشتاء الماضي بسبب السيول  ولم  تهتم ببنائه وذلك حتي تزوج أخواتها الأربعة. 
وأشارت إلي إصابتها بالجلطة مؤخراً بسبب السن بعد أن ظلت تعمل عدة أعوام  حتي تكمل معيشتها، لافتهً إلي توجههم للمسئولين في الدولة حتى يتبنون بناء السقف ولكنهم طلبوا تصريحاً و12 ألف جنيه.

وأكدت ابنتها أنها لا تمتلك ذلك المبلغ الكبير مما أدى إلي بناء سقف بالخشب حتي تحتمي من المطر، منوههً أنها تريد تكريم أمها بالأم المثالية من الرئيس السيسي .
وطالبت بمساعدة أهل الخير في ترميم المنزل حتي تعيش به آخر أيامها وذلك لارتباطها الشديد به ورغبتها في زيارة بيت الله الحرام.