الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التوك شو.. أبو العينين: حصة مصر من مياه النيل تاريخية ولن نتنازل عنها.. أحمد موسى يخرج عن شعوره على الهواء.. الخارجية: نعمل على تقديم كافة أشكال الدعم للبنان

أخبار التوك شو
أخبار التوك شو

تناولت القنوات الفضائية، وبرامج التوك شو خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار الهامة، منها:

محمد أبو العينين: حصة مصر من مياه النيل تاريخية ولن نتنازل

قالت الإعلامية عزة مصطفي، إن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، طالب سفراء دول الاتحاد الاوروبى بتوصيل الصوت المصرى لبلادهم وأن مصر لا تتعدى على حقوق أحد وإنما عندما يتعدى على حقوقها يكون لها رد فعل سريع.

 

ويجب التدخل فى قضية سد النهضة وتوقف المساعى الإثيوبية حتى نتجنب أحداثا خطرة على المنطقة، خاصة وأن مصر وعلى لسان قادتها لن تسمح بالتنازل عن نقطة مياه من مياه النيل.
 

أبو العينين: الشعب المصري و مجلس النواب يدعمون السيسي فى أى قرار

عرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو لـ لقاء النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ورئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، مع سفراء دول الاتحاد الاوروبى، موضحًا أن الاجتماع كان بشأن ليبيا و سد النهضة.


قال الإعلامى أحمد موسى، إن النائب محمد أبو العينين تحدث عن الوضع فى ليبيا، وتحدث عن موقف مصر من ازمة سد النهضة، و أن الشعب المصري و مجلس النواب يدعمون الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أى قرار.

 

أحمد موسى يخرج عن شعوره على الهواء.. فيديو
خرج الإعلامى أحمد موسى، عن شعوره على الهواء وانفعل قائلا: " جماعة الإخوان الإرهابية لم تهتم بالشعب المصري وإنما كانت تبحث عن الحكم و البقاء". 


وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن المشكلات التى تواجهها مصر بخصوص المياه هى بسبب الإخوان.

 

بأمر الرئيس.. عزة مصطفي تعرض فيديو مهما للمصريين بشأن سد النهضة.. فيديو

قامت الإعلامية عزة مصطفي، بعرض فيديو لـ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وذلك خلال مؤتمر صحفى له بمصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بناء على طلب من الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاحه مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة.

وأضافت عزة مصطفى خلال تقديمها برنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس طالب الإعلاميين بعرض هذا الفيديو، موضحًا أن هذا الفيديو كان فى عام 2018.

 

وزير الخارجية: نعمل على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم للبنان..فيديو

قال وزير الخارجية سامح شكري، أننا حريصون على كل جهد يبذل من أجل خير لبنان مؤكدا أننا نعمل على استقرار لبنان.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز أننا ننعمل على دعم المجهود العربي وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم للبنان.
 

الصحة تكشف جهود الأطقم الطبية وتضحياتهم لإعادة عجلة الاقتصاد ومكافحة كورونا..فيديو

قال دكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الأطباء يكافحون لكى يحموا الدولة من كورونا مؤكدا أن وزيرة الصحة حريصة على توجيه الشكر للأطقم الطبية الذين يبنون المنظومة الصحة بجهودهم وتضحياتهم .

 

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أن الفترة الماضية منذ عام 2018 من المبادرات الرئاسية ومنظومة التأمين الصحى الشامل الذي اصبح النواة الرئيسية في تحسن الوضع من جائحة كورونا.
 

ميشال عون يطالب اللبنانيين بدعمه لكشف أكبر عملية نهب في لبنان ..فيديو

كشف الرئيس اللبناني ميشال عون عن عدم تلقي لبنان مساعدات دولية أو دعم عربي أو خليجي ولا دعم من صندوق النقد الدولي، مطالبًا اللبنانيين بالتكاتف معه لكشف أكبر عملية نهب في تاريخ البلاد.

 

وأضاف “عون”، في مؤتمر صحفي أذاعته فضائية “إكسترا نيوز”، أن انهيار قيمة العملة اللبنانية أدى إلى تدهور الاقتصاد اللبناني وساهم في سوء الأوضاع المعيشية لكافة اللبنانيين.
 

وزير الاتصالات يوضح فكرة مركز الوثائق المؤمنة ودوره في القضاء على الفساد

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات ، إن مركز الوثائق المؤمنة يعد خطوة مهمة للغاية في إطار خطة مصر الرقمية، منوها إلى أن انتشار التكنولوجيا الفترة الماضية ساعد في انتشار العديد من النسخ الغير حقيقية والمزورة للمستندات ولهذا عملت الحكومة على إنتاج هذا المركز .


وأضاف "طلعت" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن مركز الوثائق المؤمنة سيعمل على إنتاج الشهدات والوثائق الهامة بطريقة مؤمنة، وذلك للقضاء على الفساد والتزوير.
 

معاون وزير الإسكان : الرئيس وجه بتوسيع موارد المياه.. ونعمل على معالجة مياه الصرف الصحي.. فيديو
قال المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الاسكان إن هناك تعليمات واضحة  من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي  تعظيم مواردنا من المياه وعدم الاعتماد على مياه نهر النيل فقط .

 

وأضاف الرفاعي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز أن استخدام المياه الجوفية ومعالجة مياه الصرف الصحى ومياه الصرف الزراعي ومعالجتها معالجة ثلاثية هو ما سوف يتم الاعتماد عليه.

 

هزمت الفيروس مرتين.. كولومبية عمرها 104 أعوام تنجو من كورونا.. شاهد

عرضت قناه العربية فيديو لكارمن هيرنانديز المسنة الكولومبية "104 أعوام" التى تلقت ترحيبا حارا من طاقم احدى المستشفيات بعدما تعافت من فيروس كورونا بشكل كامل للمرة الثانية .

وأضاف الفيديو أن هيرنانديز تم تشخيص أصابتها بكورونا أول مرة في يونيو 2020 وتم علاجها في دار للمسنين حيث تعيش هناك .