الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سعر الذهب اليوم الخميس 8 أبريل 2021

اسعار الذهب
اسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 8-4-2021، بعد أن تراجع بمتوسط 4 جنيهات في محلات الصاغة.

أسعار الذهب اليوم في مصر


وبلغ سعر الجرام الواحد من عيار 18 الوسطي بين اعيرة الذهب نحو 651 جنيها.


ووصل سعر الذهب من عيار 21، الأوسع انتشارا في سوق المشغولات الذهبية، وفقا لموقع " إيجيبت جولد"، إلى نحو 759 جنيها.


وسجل سعر الجرام الواحد من عيار 24 الأعلي فئة بين الاعيرة الذهبية نحو 867 جنيها.
 

وبلغ سعر الجرام الواحد من عيار 14 الأدنى فئة نحو 507 جنيهات.


ووصل سعر الجنيه الذهب نحو 6072 جنيها وأوقية الذهب نحو 1738 دولارا.


وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.


وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

قال محمد عبد الوهاب المستشار المالي والمحلل الاقتصادي، إن مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكي حقق معدلات نمو فاقت التوقعات بشكل كبير جدًا، في دلالة جديدة على نجاح الحكومة الأمريكية في استخدام أدواتها لإعادة تنشيط الاقتصاد.

 

وأوضح أن مؤشر ثقة المستهلك حقق 109.7 نقطة، في حين كانت التوقعات تدور في نطاق 96.9، وكان فى الشهر السابق عند 90.4، وتشير تلك القراءة المرتفعة؛ إلى تفاؤل المستهلكين وثقتهم بالاقتصاد.

 

وأكد عبد الوهاب، فى تصريحات له، أن الارتفاع الشهري البالغ 19.3 نقطة هو  الأكبر منذ إبريل 2003.
 

المديونيات الأمريكية

تابع المحلل الاقتصادي: "يأتي هذا فى الوقت الذى ارتفعت فيه مديونيات الحكومة والشركات الأمريكية بشكل كبير، وفى إثر نشر التقرير ارتفع مؤشر الدولار الأمريكى ليصل إلى 93.39، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2020، فيما عاودت عوائد السندات الأمريكية آجال 10 سنوات، ارتفاعها، لتصل الى 1.769، وهو الأعلى منذ ديسمبر 2019، عندما كانت العوائد عند "1.919.

 

وأوضح عبد الوهاب، أن هذا يضغط بشكل كبير على الملاذات الآمنة، وتحديدًا أسعار الذهب التي انخفضت إلى قرابة 1743 دولارا للأونصة الواحدة، ليستمر فى مواجهة الضغوط البيعية منذ بداية العام الحالي.

 

وتوقع عبد الوهاب أن يستمر الانخفاض خلال الفترة المقبلة؛ ليسجل سعر أونصة الذهب إلى 1650 دولارا، مع استمرار تحسن الاقتصاد الأمريكي، وبرامج التحفيز التي تسعى الإدارة الأمريكية الحالية، لتطبيقها في مواجهة جائحة كورونا، موضحًا أن هذه المناطق ستكون أماكن مناسبة للشراء.