الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رسميا.. تحديد موعد الكشف عن مرسيدس CLS موديل 2022

صدى البلد

أعلنت شركة مرسيدس، لصناعة السيارات الألمانية الفاخرة، عن تحديد موعد الكشف عن مرسيدس CLS موديل 2022 ، والتي ستأتي في شهر إبريل الجاري، و ستصل إلى الوكلاء في الولايات المتحدة في أوائل عام 2022.

ويأتي التصميم الخارجى للسيارة مرسيدس CLS موديل 2022 ، بتصيم أكثر حدة ورياضية، ويظهر بشكل مجهزة قياسي بحزمة AMG Line التي تشتمل على اكصدام أمامي خاص بـ AMG باللون الأسود، وحواف AMG على الجانب، وسبليتر أمامي من الكروم الفضي، ومداخل هواء مع قضبان عمودية وفتحات ذات شكل ديناميكي باللون الأسود شديد اللمعان .

وتستمد السيارة مرسيدس CLS موديل 2022، قوتها من محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات مزود بمولد تشغيل متكامل من الجيل الثاني، وهو قادر على إنتاج قوة 429 حصانًا وعزم دوران يبلغ 520 نيوتن متر، ونظام كهربائي بقوة تصل إلى 21 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر. 

ويمكن للسيارة التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.30 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/ س ، و مجموعة نقل حركة هجينة .

وطرحت الشركة السيارة الجديدة بتصميمات للعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة مقاس 19 بوصة، هما عجلات ذات 5 أضلاع مزدوجة أو متعددة الأضلاع، ويمكن اختيار أحد لونين هما الرمادي أو الأسود شديد اللمعان.

أما التصميم الداخلى والمقصورة، فتأتى بمجموعات إضافية من الجلد، بالإضافة إلى عجلة قيادة من الجيل الجديد، و نظام الوسائط المتعددة MBUX وأنظمة مساعدة السائق المحسّنة الجديدة ، بالاضافة الى شاشتين كبيرتين مقاس 12.3 بوصة مرتبتين جنبًا إلى جنب للحصول على مظهر شاشة عريضة تسهل قراءة المعلومات عليها. 

وتضم السيارة مرسيدس CLS موديل 2022 ، أنظمة مساعدة السائق ، منها مساعد الكبح النشط التي تمنع الاصطدام أو تقلل من شدته، ونظام مساعد محدد السرعة النشط، الذي يتفاعل مع تغييرات حدود السرعة باستخدام بيانات الخريطة بالإضافة إلى الإدخال من مساعد علامات المرور، بالإضافة إلى نظام Active Stop-and-Go Assist الذي يتولى مهمة إبقاء السيارة في الحارة المرورية.

والجدير بالذكر ان السيارة مرسيدس CLS موديل 2022 ، واحدة من أنجح سيارات مرسيدس، فقد بيع منها منذ إطلاق نسختها الاولى في عام 2004 أكثر من 450 ألف وحدة.