الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رئيس إدارة المستلزمات الطبية بهيئة الدواء: نستهدف صناعتها محليا

صدى البلد

قالت الدكتورة ميريام بولس رئيس إدارة المستلزمات الطبية بهيئة الدواء، إن هيئة الدواء هى الهيئة المسئولة عن رقابة المستلزمات الطبية و المستحضرات الصيدلية.
 
و أضافت "بولس " خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز " أن الهيئة تقوم بدعم الصناعة المحلية ،و ذلك من خلال توفير بيئة إجرائية متكاملة و ميسرةو تبسيط الإجراءات على المستثمر و المصنع مما يشجع كلا منهم الدخول فى الإطار القانونى، مضيفة أن هيئة المستلزمات الطبية  فى غرفة الصناعة لديها ما يقرب من ٥٠٠ مصنع للمستلزمات  و أجهزة معملية و أجهزة طبية و كواشف. 

و أوضحت رئيس إدارة المستلزمات الطبية بهيئة الدواء، أن الهيئة تعمل على تحديد المدة الزمنية للإجراءات و تسريعها  و ذلك لأهمية الوقت لدى المسثتمر، منوهة إلى أن المصانع المحلية يكون لها الأولوية و الأفضلية و الأسبقية بالمقارنة مع الاستثمارات الأخرى فى كل شئ سواء فى التقييم أو الدعم الفنى. 

و أكدت أن مجال المستلزمات الطبية فى مصر يتواكب مع الإجراءات العالمية من حيث الجودة أو مواصفات المكان أو مواصفات المنتج ، مضيفة أن الهيئة دائمآ تقوم بالتواصل مع المصنعين لتقريب وجهات النظر و تقليل الفجوة بين المصنعين و الهيئة.