الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هيبتدي من الخصوص ويقف في المعادي.. عصام والي يوضح تفاصيل الخط السادس من مترو الأنفاق

عصام والي
عصام والي

قال عصام والى، رئيس الهيئة القومية للانفاق، إن الحاجة الوحيدة التى تمنع اقمة انشطة داخ لمحطات المترو كل ما يؤثر على سلامة المنشأ أو المترو، معقباً أن إذا وجد اقتراح بإقامة نشاط معين يخدم الإنسان بيت دراسته تبعاً للقوانين وبناء عليه نحدد صلاحيه إقامته أم لا.

 

أوضح "والى"خلال لقائه مع الإعلامى "أسامة كمال فى برنامج "90 دقيقة "المذاع على فضائية "المحور"،أن الخط السادس 30 كيلو 24 محطة يبتدى من الخصوص ماراً على شارع بورسعيد حتى غمرة ويقف فى المعادى وهو أحدث خط سيتم العمل به ، معقباً أن المرحلة الثالثة للخط الثالث مازالت تحت الإنشاء والتى تضم العتبة الكيت كات جامعة القاهرة وسيربط كل خطوط المترو ومونيريل 6 أكتوبر والعاصمة والقطار الكهربائى الخفيف.

 

أضاف "عصام والى"، أن بعد حفر قناة السويس وتوجيهات القيادة السياسية كافة أعمال الإنشاءات فى هيئة مترو الأنفاق تقوم بها شركات مقاولات مصرية خالصة ،و الخط الرابع بالكامل إنشاءاته 5 شركات مصرية ، لافتاً أن القطار الكهربائى الخفيف يقوم بإنشائه 11 شركة مصري فى مجال الإنشاءات فقط بجانب الشركة الصينية و26 شركة فى أعمال الجسر الترابى وبقية الأنشطة.  

 

تابع "والى"، أن هناك منظموة بأن المحطة لا تكون محطة نقل فقط ولكن يتم العمل الآن حتى لا تكون محطات تقليدية ولكن يتم العمل لتوفير بها عدد من أنظمة التشغيل المتطورة والمصاعد الكهربائية المتطورة ومراكز ثقافية صغيرة.