الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بـ الآلاف.. سرب من النحل يجتاح منزلًا سكنيًا ويستوطن سقفه.. شاهد

بـ الآلاف.. سرب من
بـ الآلاف.. سرب من النحل يجتاح منزلًا سكنيًا ويستوطن سقفه

بعد اجتياح سرب من النحل لمنزل عائلي في مدينة "بريسبان" بولاية "كوينزلاند" الأسترالية، وتكوين خلية هائلة في سقفه، تدخل أحد الخبراء في مجال تربية النحل من أجل إزالة الآلاف من الحشرات اللاسعة، ووثقت لقطات مصورة تداولتها وسائل إعلام لحظة أدائه لهذه المهمة.

 

وصرح مربي النحل، ويُدعى "بول وود" والذي يمتلك منحلًا بمدينة "بريسبان"، للنسخة الأسترالية من صحيفة "ديلي ميل"، بأنه أزال بعناية الآلاف من النحل في وقت سابق من الأسبوع الجاري دون إلحاق الأذى بالسرب.

 

اقرأ أيضًا: بعد سطو مسلح على بنك.. «كرافتة» تساعد لصًا على الإفلات بجريمته

واستطرد موضحًا أن مالك المنزل السكني الذي شهد هذه الواقعة أراد التأكد من نقل سرب النحل إلى مكان ملائم بدون أذى، وأضاف أن خلية النحل كانت "هادئة للغاية" ولم يصب بلسعات نحل أثناء إزالتها من سقف المنزل رغم عدم ارتدائه معدات واقية عديدة.

 

وأشار "بول وود" إلى أن الأمر برمته لم يستغرق سوى قرابة ساعتين، واصفًا عملية إزالة الخلية واحتواء الآلاف من النحل بكونها "مهمة بسيطة".

 

اقرأ أيضًا: طولها يقارب مترين.. سحلية هائلة الحجم تثير فوضى وهلع بمركز تسوق.. شاهد

في واقعة مماثلة تداولتها وسائل إعلام في الآونة الأخيرة، وجد قائد سيارة نفسه محاصرًا داخل مركبته من قبل سرب من النحل، وذلك بعد أن ترك إحدى نوافذ سيارته مفتوحة أثناء جولة تسوقية بولاية "نيو مكسيكو" الأمريكية، ولم تتضح تحديدًا كيفية وصول سرب النحل إلى السيارة.

 

وتدخل فريق من رجال الإطفاء للسيطرة على الموقف، واستطاع أحدهم بفضل خبرته في تربية النحل جذب عدد يُقدر بـ15 ألف نحلة إلى خارج السيارة، ونقل السرب إلى محل إقامته.

خلية نحل تستوطن سقف منزل
خلية نحل تستوطن سقف منزل
إزالة خلية النحل
إزالة خلية النحل
خلية النحل
خلية النحل
إزالة خلية النحل من سقف المنزل
إزالة خلية النحل من سقف المنزل
خبير في تربية النحل
خبير في تربية النحل
خلية النحل في السقف
خلية النحل في السقف