الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خاص لـ«صدى البلد»

بعد ذهبية الشباب.. رئيس اتحاد السلاح: ننتظر ميدالية أخرى في بطولة العالم

صدى البلد

أبدى عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح شعوره بالفخر بعد الإنجاز الكبير الذي حققه منتخب الشباب لسلاح السيف بالتتويج بذهبية الفرق ببطولة العالم للشباب والناشئين المقامة في مصر 2021 وهي الميدالية الأولى في تاريخ مصر باللعبة.

وقال الحسيني في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد": “بالطبع أنا سعيد وفخور للغاية بالإنجاز الكبير الذي تحقق فهذه هي المرة الأولى التي تتوج فيها بمصر بميدالية ذهبية في بطولات العالم، وأيضا نحقق الميدالية الأولى في منافسات الفرق وهو إنجاز كبير”.

وأضاف: “لقد حققنا من قبل 4 ميداليات بشكل عام في بطولات الشباب والناشئين لكن كان نصيبنا في بطولات الشباب ميداليتين فقط في بطولات العالم على مدار تاريخ السلاح المصري الذي بدأ في 1912”.

وتابع: “لكن الآن حققنا ميدالية برونزية في الفردي لسلاح السيف وذهبية في الفرق وننتظر تحقيق ميدالية آخري في باقي منافسات البطولة، ولدينا لاعبين في نهائي منافسات الشباب للفردي ولاعبتين في دور الـ16 وهي نتائج ممتازة نحققها في هذه البطولة”.

وواصل: “نحن نعمل على هذا الإنجاز منذ 4 سنوات على هذا الفريق ونمتلك بهذا الفريق لاعبين يبلغون من العمر 17 و18 و19 و20 عاما، وهذا الفريق ما زال صغير السن لكنه مستقبل اللعبة لمدة 10 أو 15 عاما”.

وأتم: “أعد المصريين بأن السلاح سوف يسعدهم في أولمبياد طوكيو”.

وتغلب منتخب الشباب المصنف رقم 5 عالميا على منتخب روسيا المصنف رقم ٣ عالميا في النهائي بنتيجة 45-38 ليتوج الفراعنة بالميدالية الذهبية وروسيا على الميدالية الفضية وفرنسا على الميدالية البرونزية.