الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تجنبها فورا أطعمة احترس الاقتراب منها للوقت الحالى

فى الصيف.. أطعمة عليك تجنبها تماما والابتعاد عنها

أطعمة تجنبها فى الصيف
أطعمة تجنبها فى الصيف

ترتفع درجات الحرارة فى الصيف فى بعض البلدان إلى 40 درجة مئوية، الصداع وضربة الشمس والهبات الساخنة هي الأكثر شيوعًا عند الناس خلال فصل الصيف.

 

أطعمة يجب تجنبها فى الصيف

تسبب بعض مسببات الأمراض التي تنقلها المياه والتي تتطور أثناء الظروف الرطبة والحارة التهابات لدى الناس خلال فصل الصيف، والآن يمكن أن تؤدي بعض الأطعمة إلى تفاقم هذه المشكلات الصحية عن طريق خفض جهاز المناعة وزيادة حرارة الجسم.

 

المشروبات الساخنة

يعتمد معظمنا على الشاي أو القهوة لبدء اليوم، يمكن أن تجعلك هذه العادة تشعر بمزيد من النشاط، فتناول الشاي والقهوة بانتظام خلال فصل الصيف يمكن أن يزيد من الجفاف وحرارة الجسم، لذلك، فإن استبدالها بالقهوة المثلجة أو الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على أن تصبح أكثر صحة في موسم الصيف للحصول على أفضل النتائج الصحية الممكنة.

 

الأطعمة الدهنية

تعتبر الأطعمة الدهنية مثل الأطعمة المقلية غير صحية ليس فقط في الصيف ولكن في كل مرة، لأنها تسبب عددًا من الأمراض الخطيرة لدى الناس. 

 

يمكن أن تصبح الأطعمة الدهنية أسوأ عند تناولها خلال فصل الصيف، حيث يمكنها زيادة حرارة الجسم وتقليل مناعة الجسم.

 

فواكه مجففة

الفواكه الجافة مثل الزبيب والتمر والمشمش صحية للغاية لأنها غنية بالعناصر الغذائية القوية.

 

 ومع ذلك، قد تتناول الكثير منها خلال فصل الصيف، ويمكن للفواكه الجافة أن ترفع درجة حرارة الجسم وقد تجعلك تشعر بالتعب والتهيج حتى.

 

كحول

قد يبدو من المضحك الاسترخاء مع كأس من الكوكتيل المثلج والنبيذ المثلج خلال فصل الصيف، ومع ذلك، يمكن للكحول أن يرفع درجة حرارة جسمك فجأة، مع مشروب واحد أو اثنين فقط. 

 

بصرف النظر عن ذلك، يمكن أن يؤدي الكحول إلى تفاقم الجفاف خلال فصل الصيف ويقلل المناعة، مما يجعل الشخص عرضة للإصابة بأمراض مختلفة.

 

مصدر المعلومات: موقع “هيلثي”.