الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فكروا جايلي عريس

صائدة الألقاب.. الطالبة المثالية بجامعة أسيوط تروي رحلة كفاحها

رفيدة فرج الطالبة
رفيدة فرج الطالبة المثالية بجامعة أسيوط

جاءت من أقصى الجنوب وتحديدا مدينة طيبة قديما والأقصر حديثا للتميز في دراستها بكلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط وتحجز الألقاب، حيث حصدت لقب الأولى على الكلية علميا كما إنها فازت برئاسة اتحاد طلاب الكلية وحصدت لقب الطالبة المثالية على مدار الأربع سنوات ولم تكتف بذلك بل إنها حصدت لقب الطالبة المثالية على مستوى الجامعة لهذا العام إنها رفيدة فرج حمدي. 

قالت رفيدة فرج حمدي الطالبة بالفرقة الرابعة كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية والفائزة بلقب الطالبة المثالية بجامعة أسيوط لهذا العام إنني عرفت بحصدي اللقب من الصفحة الرسمية للجامعة وجاء هذا اللقب بعد معاناة خلال السنوات السابقة لي ، عندما كنت اعتزم المشاركة في المسابقة كانت تحدث لي مواقف تمنعني من المشاركة ولكن ربنا كرمني هذا العام وشاركت وحصدت المركز الأولى على مستوى الجامعة .

وأشارت رفيدة قائله : كنت أشارك كل عام على مستوى الكلية وكنت احصد اللقب على مستوى الكلية ولكن هذا العام حصدت اللقب على مستوى الجامعة ويرجع ذلك إلى تنوع المشاركات التي قمت بها خلال دراستي في الكلية والتفوق الدراسي واللغة والوعي السياسي مما كان له أثرا في اختياري كطالبة مثالية في جامعة أسيوط لهذا العام.

وأضافت رفيدة قائله: من ضمن المبادرات التي شاركت فيها مبادرة صحتك في رسالة التي أطلقتها الكلية للتوعية بالمشاكل التي يتسبب فيها الإفراط في السكريات والنشويات ويؤثر أيضا على الاقتصاد بالإضافة إلى مبادرة إصلاح التي شاركت فيها خارج الجامعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لمساعدة طلاب المدارس في دراستهم كنوع من التقوية بالإضافة إلى تعليمهم ممارسة الأنشطة منذ الصغر.

ونوهت رفيدة الى رد فعل شقيقتها أثناء الاتصال بوالدتها بعد فوزها بلقب الطالبة المثالية قائلة : اتصلت بأختي فور علمي بفوزي باللقب وقولت لها عايزه اكلم ماما بسرعة فقالت لي أختي " إيه جالك عريس ".

اقرأ أيضا :
مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم
بعد توقفها أسبوعا لاكتشاف إصابات كورونا.. نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات كلية البنات الإسلامية بأسيوط

وكان الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب اعلن عن فوز الطالب أحمد محمد عصام الدين الطالب بالفرقة الرابعة قسم الإعلام بكلية الآداب بلقب الطالب المثالي  على مستوى الجامعة ، وفوز الطالبة رفيدة فرج حمدي درويش الطالبة بالفرقة الرابعة كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بلقب الطالبة المثالية على مستوى الجامعة للعام الجامعي 2020 – 2021 .
وأوضح الدكتور شحاتة غريب أن المسابقة شهدت تنافس الطلاب المرشحين من كل كلية والتى خضعت لتقييم من لجنة التحكيم المشكلة برئاسة وعضوية عز الدين المنصوري مدير عام رعاية السباب ، والدكتور أحمد صابر الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب ، الدكتور سعودى حسن وكيل كلية الخدمة الاجتماعية ومستشار اللجنة الاجتماعية بالجامعة ، والدكتور أحمد ثابت الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية ، والدكتور محمد حسين موسى الأستاذ بكلية الحقوق ، و أميمة إبراهيم خالد مديرة إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب .
وأشار نائب رئيس الجامعة أن معايير التقييم تضمنت قياس مهارات الطلاب وتفوقهم العلمي ومدى تميزهم في مختلف مجالات الأنشطة الطلابية ومهاراتهم الشخصية ووعيهم السياسي والثقافي وإلى جانب مهاراتهم اللغوية وإجادتهم للغات الأجنبية