الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

التصديري للغذائية يعتزم تنظيم بعثة ترويجية لأوغندا بمشاركة 15 شركة.. نهاية مايو المقبل

التصدير
التصدير

قال علاء الوكيل رئيس مجموعة عمل أفريقيا بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه جار حاليا الإعداد لتنظيم بعثة ترويجية لأوغندا، نهاية شهر مايو المقبل، وكذلك لإقامة معرض ولقاءات ثنائية بين الشركات المشاركة بالبعثة والمستوردين بأوغندا خلال الفترة من 1-4 يونيو المقبل.

وأوضح أن المجلس يتواجد من خلال وفد حاليا بأوغندا من أجل التحضير للبعثة الترويجية، والتي ستشهد  الالتقاء بكبار المستوردين والسلاسل التجارية ورجال الأعمال المُهتمين بالمنتجات الغذائية المصرية لبحث الفرص المتاحة أمام المنتجات المصرية الغذائية بهذا السوق الهام.

وأضاف الوكيل أنه من المستهدف أن تضم البعثة الترويجية نحو 15 شركة تمثل أهم السلع التي لها فرص لنمو صادراتها بالسوق الاوغندي، بناء على نتائج الزيارة التي تتم حاليا وشهدت إجراء زيارات للأسواق والالتقاء مع عدد من المستوردين وكذلك الغرفة التجارية للتعرف على احتياجاتهم، وكذلك اهم السلع والمنتجات الاوغندية التي يمكن أن تستوردها الشركات المصرية.

وطالب الشركات بسرعة التقدم للمجلس من أجل المشاركة في البعثة لهذا السوق الواعد، مشيرا إلى ان تكلفة المشاركة تتراوح بين 2000-2500 دولار شاملة ” الاقامة والطيران والمشاركة في المعرض واللقاءات الثنائية”، مضيفا أنه يتم حاليا العمل على تخفيض تلك التكلفة للحصول على أفضل سعر.

ولفت الى إنه جار حاليا الإعداد لتنظيم البعثة الترويجية لتنزانيا في الاسبوع الثالث من شهر يونيو المقبل، حيث تم حتى الآن تأكيد اشتراك 14 شركة صناعات غذائية، وشركتين للتعبئة والتغليف، منوهة بانه من المستهدف الوصول بعدد الشركات المشاركة لنحو 18 شركة.