الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ المنيا يوجه بحصر كباري المشاة تمهيدا لتطويرها

صدى البلد

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد كوبري " كوبري النجدة للمشاة "، عقب إنهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة له.

 حيث أنهت الوحدة المحلية لمدينة المنيا أعمال الصيانة اللازمة وتم إحلال وتجديد أرضية الكوبري، بالإضافة لإجراء أعمال الدهانات والتجميل لمدخل الكوبري من الجانبين.

ووجه المحافظ بتوفير خدمة أمنية على الكوبري، بالتنسيق مع الأجهزة الامنية ، مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط الكوبري بالتنسيق مع السكة الحديد ، وإجراء حصر شامل لجميع كباري المشاة وتطويرها ورفع كفاءتها بهدف تسهيل حركة المارة من المواطنين.

وأكد العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، أن أعمال الصيانة بكوبرى النجدة، تأتي ضمن خطة المحافظة، لعدد من كباري المشاة، وتضمنت الأعمال تقوية لأرضية الكوبري، وارتفاع جوانب السور الحديدي، وأعمال الدهانات والتجميل.

وفي سياق متصل، افتتح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، معرض "اهلا رمضان"، بشارع المحطة بمدينة المنيا، لتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار تلائم كافة فئات المواطنين، تزامناً مع حلول شهر رمضان الكريم، ويضم معرض أهلا رمضان، جميع المنتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان، واللحوم والدواجن، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها .


واطمأن المحافظ، على توافر كافة السلع والمواد الغذائية، بالإضافة للتأكد من جودة المعروضات، مشدداً على الالتزام بقوائم الأسعار المعلن عنها، حيث يتم عرض منتجات رمضان بمختلف مراكز المحافظة، من خلال السلاسل التجارية والسوبر ماركت.

قال المحافظ، إن المعرض يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنميه المحليه لدعم جميع المواطنيين ولضمان توافر السلع والمنتجات بأسعار تنافسية، بالإضافة لمراعاة البعد الاجتماعي لكافة الفئات، يتم تقديم المنتجات بأسعار مناسبة من خلال العروض والخصومات التي تتراوح ما بين 30% - 35 %.

وشدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد، وضرورة الحفاظ على مسافات التباعد بين المواطنين، على أن يتم استقبال المواطنين على مجموعات للحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، ان المعرض بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنيا، ومقام على مساحة 600 متر ويشمل 21 عارضا من مختلف الشركات التجارية، والمعرض قائم حتى انتهاء شهر رمضان الكريم، مؤكداً أنه يتم المتابعة المستمرة لمدي التزام المشاركين بالمعارض بقوائم الأسعار، وتوافر كافة السلع والمواد الغذائية.