الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة جنوب الوادي تصل للمرحلة النهائية في منافسات real life

صدى البلد

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، عن وصول فريق جامعة جنوب الوادي المشارك بمنافسات  real life التي تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى المرحلة النهائية في التصفيات ضمن نخبة من الجامعات المصرية و الدولية.

وأضاف الدكتور بدوي شحات، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب، أن الجامعة شاركت في المسابقة من خلال نادي العلوم و أنشطته و من ضمنها مشروعات الطاقة الشمسية بفريق future solar heater والذي حقق نتائج متميزة في هذه المنافسات وصعد ضمن ٢٠ فريق على مستوى الجامعات المصرية و العالمية، يضم الفريق الطلاب محمد مصطفى و بسمة حسين و ياسين ممدوح و شيماء  حسب الله و دينا طارق.

وفى سياق آخر، نظمت كلية العلوم بقنا، ندوة عن" دور قسم علم الحيوان في خدمة المجتمع وتنمية البيئة"، ضمن فعاليات الأسبوع البيئي الثالث عشر المقام تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وألقى الندوة الدكتور عبد الناصر أحمد حسين، رئيس قسم علم الحيوان بكلية العلوم، تناول فيها رؤية القسم ورسالته في تقديم تعليم متميز وخدمة مجتمعية، و مساهمة القسم الفعالة فى خدمة المجتمع المدني و بتقديم الإستشارات العلمية في كافة المجالات.

جدير بالذكر أن قسم علم الحيوان بكلية العلوم يضم متحف علم الحيوان تأسس في عام ١٩٩٣م يحتوي على مجموعة من العينات المتحفية تم جمعها من مناطق مختلفة من جمهورية مصر العربية تمثل معظم طوائف المملكة الحيوانية ويتم الاستعانة به في السكاشن العلمية، كما أنه مزار تعليمى لطلاب وطالبات الجامعة و طلبة التعليم ما قبل الجامعى من المدارس المختلفة بالمحافظة.