الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إنفراد ..أول لقاء لـ أحمد الموجي موزع موسيقي حفل نقل المومياوات الملكية..فيديو

صدى البلد

بعد أن أنبهر العالم بالحدث العظيم المتمثل في نقل المومياوات وشعر العالم بأهمية مصر وحضارتها بسبب التنظيم الباهر للحفل والذي ظهر من خلال ردود أفعال الجماهير عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أكتشفنا أن هناك العديد من الكوادر الخفية التي كان لها دور عظيم أدي لإبهار العالم بالحفل.

وكان أكبر ما أذهل العالم هو التوزيع الموسيقي وحسن أختيار الأغاني التي أدها المغنين والعازفين بالإضافة الي أختيار النغمات الفرعونية حيث كان من أهم الأشخاص التي لها الدور الكبير في التوزيع الموسيقي أحمد الموجي حفيدالملحن الكبير الموجي.

ومن هنا روي "الموجي " البالغ من 34 عاماً قصته من أختياره لتوزيع الموسيقي بحفل المومياوات في تصريحات خاصه لـ موقع "صدى البلد "، وقال أنه يعمل في التوزيع الموسيقي منذ عام 2009 حيث أنه أبن عائله فنيه ويعد خاله خالد الموجي الموزع والملحن والعازف ووالدته إلهام الموجي دكتور الموسيقي بمعهد الموسيقي العربيه.

وأشار الي أن إحساسه الفني قد ظهر في عمر 4 سنوات بدايه بعزفه علي البيانو وإلي اهتمامه بالمقطوعات الموسيقيه منذ صغره الي أن قرر الأحتراف ودراسة الموسيقي بمعهد الموسيقي وتخرج بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف.

وأكد إنه تم ترشيحه إلي توزيع حفل المومياوات من المايسترو نادر عباسي، لافتاً الي أنه لم يكن التعامل الأول بينهما ولكن كان التعامل الأول عام 2014.

وأشار إلي إنه لم يتوقع الحصول علي هذه المكانة العظيمة ولا أن الحفل ستصل إلي هذا النجاح الباهر.


وأضاف أنه كان واجه صعوبه أثناء دمج الألات الفرعونية مع الحديثة، مؤكداً علي أن الألات الحديثة هي التي أدخلت علي الآلات الفرعونية.


ونوه عن أن إختيار أنشودة الإلهة إزيس من المايسترو نادر جاء بعد أن سمع أنشودة فرعونية في أوروبا مما أثار غيرته علي الحضارة المصرية التي كان من الواجب عرض فنها خلال الحفل.

ولفت إلي أن صعوبة العمل كانت في حفظ وكتابة تلك الكلمات علي النغمه الكورالية ثم تحفيظها الي العازفين والمطربين، كما أن أستغرقت الحفله مما يصل الي 15 بروفه بشكل مكثف وطويل علي مدار اليوم.


وأختتم بأن الحفل كان مقرر له نهاية شهر ديسمبر ثم تم تأجيلها، وتوجه بالشكر الي مفدي ثابت مسؤل الصوت والمطربين ومسؤلو الإضاءه .