الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آداب القاهرة تعلن عن مواعيد محاضرات طلاب الدراسات العليا خلال شهر رمضان

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

كشف الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب جامعة القاهرة ، عن مواعيد المحاضرات خلال شهر رمضان .

وقال الدكتور شريف شاهين في تصريح لصدى البلد ، انه تم تقليل عدد ساعات المحاضرات وتأخير موعدها فبدلا من ان تكون من الساعة ٨ صباحا أصبحت ٩ صباحا .

وأضاف " شاهين " بالنسبة لطلاب الدراسات العليا ستعقد المحاضرات بعد الافطار نظرا لانشغال الطلاب أثناء فترة النهار بأعمالهم ، وسوف يكون موعد المحاضرات من الساعة ٧ حتى ٩ مساء و من الساعة ٩ حتى الساعة ١١ مساء .

كما أوضح عميد الكلية، أنه سيتم تقديم أنشطة للطلاب خلال شهر رمضان أونلاين على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدا انه لا يوجد اى نشاطات حضوريا بالكلية .

وكان قد اقر المجلس الأعلى للجامعات التزم الجامعات بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.

الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.