الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأزمة تشتعل.. الزمالك يعلن رفض خوضه مباراة القمة أمام الأهلي بسبب الحكام

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أكد عمرو الدردير، المتحدث الرسمي لنادى الزمالك، رفض مجلس الإدارة التام خوض مباراة القمة الأهلى المقرر إقامتها 18 أبريل الجارى فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز فى حال إسنادها لحكام مصريين، وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة الماضية.

واتخذ أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد كرة القدم حاليا، قرارا نهائيا بإقامة مباراة الأهلى والزمالك المقبلة تحت قيادة الحكام المصريين، رافضا فكرة استقدام طاقم حكام أجنبي فى الوقت الحالى.

وقال عمرو الدردير، فى تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس”: "الزمالك لم يتلق إخطارًا رسميًا من اتحاد الكرة لكى يعترض على القرار، لكن بعد تصريحات أحمد مجاهد أمس، فنادى الزمالك يعُد خطابًا رسميًا اليوم لإرساله للاعتراض على القرار".

وأضاف: "الزمالك بشكل عام يحترم كل المؤسسات، لكن فى نفس الوقت لا يمكن تعيين طاقم حكام مصرى للقاء، لأن آخر 20 قمة تدار بحكام أجانب، فلماذا نخلق لأنفسنا أزمة بدون داعٍ فى ظل تقارب النقاط بين الفريقين فى الدورى؟".

وتابع: "نرفض الحكام المصريين للقمة، وهذا ليس تقليلاً من الحكام المصريين.. إذا كانت الحجة هى ظروف كورونا، فمباريات إفريقيا تقام بحكام أجانب أيضًا ولا تحدث مشاكل".
 
على الجانب الآخر ، تلقي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي صدمة شديدة بعد أن أظهرت الأشعة التي خضع لها التونسي علي معلول الظهير الأيسر، عدم لحاقه بمواجهة الزمالك المقرر لها 18 أبريل الجاري ضمن منافسات مسابقة الدوري.

وكان علي معلول تعرض للإصابة في مباراة بايرن ميونيخ التي جرت 8 فبراير الماضي بالدوحة، ولكن سوء التشخيص الطبي وتحديد برنامج تأهيلي مكثف للحاقة بمواجهة بالميراس في صراع المركز الثالث والرابع بذات البطولة تسبب في إصابته بمزق في العضلة الخلفية وصل إلي 5 مللي.

وخضع علي معلول لبرنامج تأهيلي منذ العودة من الدوحة لتجهيزه للمباريات، ولكن الاستعجال تسبب في تجدد إصابته مرة أخرى بمزق في العضلة الخلفية، فغادر إلى بلاده لتنفيذ برنامج تأهيلي مع طبيب المنتخب التونسي قبل أن يعود خلال الساعات القليلة الماضية ليستكمل برنامجه العلاجى.