الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إشادة برلمانية بتوجه الدولة لإنشاء صندوق حكومى للأسرة.. نواب: يسهم فى القضاء على شبح الزيادة السكانية.. ومطالب بإطلاق حملات توعية

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

تضامن النواب: تسليط الضوء على محافظات الصعيد للحد من الزيادة السكانية
برلمانية: مصر تزيد كل عام 2ونص مليون نسمة
برلمانى: الزيادة السكانية ناقوس خطر يهدد المجتمع

 

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن الاتجاه لإنشاء صندوق حكومي للأسرة المصرية، يمنح حوافز مالية مؤجلة السداد للأسر الملتزمة ببعض الضوابط الخاصة بالمشروع.

وأوضحت الوزارة فى تقرير حديث لها أن الرئيس السيسي وجه بإيجاد حافز مادي مباشر تحصل عليه السيدة نظير التزامها بكل ما له علاقة بضبط النمو السكانى والحفاظ على صحتها ومجموعة أخرى من الضوابط للارتقاء بالخصائص السكانية

وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن الحد من الزيادة السكانية يسهم فى رفع المستوى الصحى والاجتماعى والتعليمى للاسرة المصرية.

فى البداية، قال أمين مسعود عضو مجلس النواب، إن الزيادة السكانية ناقوس خطر يهدد المجتمع، فمن الممكن ان تلتهم هذه الزيادة جميع الانجازات التى تمت على ارض الواقع فى وقت قصير.

واضاف " مسعود" فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد" إلي أن الحل الأمثل للقضاء على الزيادة السكانية هو أن يكون المواطن على قدر كبير من الوعي والحرص فى محاولة منه للعمل على التقنين من زيادة النسل.

واشاد عضو مجلس النواب، بالاتجاه الحكومة لإنشاء صندوق حكومي للأسرة المصرية، يمنح حوافز مالية مؤجلة السداد للأسر الملتزمة ببعض الضوابط الخاصة بالمشروع، قائلا:" يسهم فى الحد من الزيادة بشكل كبير.
ومن جانبها، قالت مرفت الكسان عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن إنشاء صندوق حكومي للأسرة المصرية يسهم بشكل كبير فى الحد من الزيادة السكانية.
واضافت "الكسان" لـ"صدى البلد"، أن هناك عدة مسارات للدولة، وهى المجلس القومى للمراة ، والطفولة والامومة للسعى جنبا الى جنب للحد من النمو السكانى، لافتة الى أن مصر تزيد كل سنه 2ونص مليون نسبة.
واشارت عضو مجلس النواب، الى أن الحد من الزيادة السكانية يسهم فى رفع المستوى الصحى والاجتماعى والتعليمى للاسرة المصرية، قائلة" طفلين او تلاتة كفاية عشان يقدروا يتعلموا ويعيشوا حياة ميسرة".
واوضحت ايضا، أن الصندوق حكومي للأسرة المصري يسهم فى امداد كل زوجة مشروع صغير مثل تربية دواجن او الاهتمام بالنسيج  او الزهور التى تستطيع المراة استغلالها لتحسين المستوى المعيشى داخل اسرتها وقريتها.

كما، أيدت سلوي ابو الوفا عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، الاتجاه الحكومى لإنشاء صندوق حكومي للأسرة المصرية، يمنح حوافز مالية مؤجلة السداد للأسر الملتزمة ببعض الضوابط الخاصة بالمشروع.

وقالت "ابو الوفا" لـ"صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بجهود ضخمة خلال الفترة الماضية سواء فى مكافحة الارهاب او فى التنمية الاقتصادية، لافتة الى أنه يجب اطلاق حملات توعية للاسر المصرية للحد من الزيادة السكانية.

واشارت عضو مجلس النواب الى أن الصندوق هدفه عظيم لتشجيع السيدات على ضبط النمو السكانى ولكن يوجد مسؤلية اخرى على الجمعيات الاهلية فى توجيه حوافز وتشجيعات وحملات توعية بالتعاون مع المجلس القومى للمراة.

واوضحت النائبة انها تمتلك جمعية خيرية تقوم على ضخ عدد كبير من المشاريع الصغيرة للسيدات ومنها مايضم 100 سيدة لتعليمهم على انتاج السجاد اليدوى.

واكدت أن صعيد مصر من المحافظات التى يوجد بها عدد سكان كبير ويجيب اطلاق العديد من حملات التوعية في إضافة الى زيادة عدد الرائدات الطبية وتعزيز مبادرة 2 كفاية للحد من الزيادة السكانية.