الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ترسيخ الرياضة بالجامعات.. كورونا يضاعف اهميتها.. قضية أمن قومي .. سبب رئيسي في توطيد علاقات الدول..

الاتحاد الرياضي بالجامعات
الاتحاد الرياضي بالجامعات

الاتحاد الرياضي للجامعات:

اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإطلاق مبادرة حرم جامعي رياضي صحي

ظهور كورونا ضاعف أهمية الرياضة داخل المجتمع

الرياضة قضية أمن قومي

 

تشهد الأنشطة الرياضية بالجامعات اهتماما واسعا من قبل الاتحاد الرياضي للجامعات ووزارة التعليم العالي، اللذين يحرصان على تقديم العديد من المبادرات للطلاب مقدرين حجم وأهمية الرياضة في المجتمع.


اقرأ ايضا:
احصل على منح جديدة مقدمة من جامعة القوميات لعام 2021/2022

 

ومن جانبه قال الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، إن الرياضة دورها مهم ليس على مستوى الدول فقط، بل عالميا ، مشيرا إلى أنه عن التحدث عن اهمية الرياضة يكفي القول إن الرياضة أحد الاسباب الرئيسية في عودة العلاقة بين امريكا والصين. 

 

وأضاف حسانين أن الرياضة قد تؤدي إلى توقيع عقوبات على الكثير لما لها من أهمية وارتباط بالإجراءات السياسية والاجتماعية وغيرها، موضحا أنها قضية أمن قومي. 

 

وأشار إلى أنه بعد ظهور كورونا تضاعفت اهمية الرياضة داخل المجتمع فقد اصبحت تواجه مشاكل المجتمع وتعمل على إحداث عملية توازن اجتماعي وسياسي واقتصادي موازٍ لـ كورونا وذلك ما نركز عليه خلال الفترة القادمة.

 

وأكد حسانين على أهمية استمرار النشاط الرياضي الجامعي من خلال المسابقات التي ينظمها الاتحاد مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرًا إلى إطلاق مبادرة "حرم جامعي رياضي صحي" على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان.

 

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ، بافتتاح أعمال تطوير وتجديد مبنى الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بمقره الكائن بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

وبدأت مراسم الحفل بافتتاح (مبنى الاتحاد بعد التجديد والتطوير، وافتتاح المركز الدولي لعلوم وفنون الرياضة، وافتتاح مقر اتحاد دول شمال أفريقيا للرياضة الجامعية.

 

وثمن الوزير خلال كلمته الدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

 

ومن جانبه عبر الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة في الاجتماع وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة في تنظيم مسابقات الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

تم خلال الاجتماع توقيع بروتوكول تعاون مع شركة نيو سمارت للتخطيط والإدارة وتنمية المشروعات لدمج برنامج التأهيل الرياضي الخاص (التأهيل الكامل الرياضي لصناعة البطل الأوليمبي) والإكتشاف المبكر للرياضيين وتأهيلهم لصناعة البطل الأوليمبي.