الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الاتحاد الرياضي للجامعات: ظهور كورونا ضاعف أهمية الرياضة داخل المجتمع

الاتحاد الرياضي بالجامعات
الاتحاد الرياضي بالجامعات

قال الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات أنه بعد ظهور كورونا تضاعفت اهمية الرياضة داخل المجتمع فقد اصبحت تواجه مشاكل المجتمع وتعمل على إحداث عملية توازن اجتماعي وسياسي واقتصادي موازي لعملية الكورونا وذلك ما نركز عليه خلال الفترة القادمة .

 


اقرأ ايضا:
احصل على منح جديدة مقدمة من جامعة القوميات لعام 2021/2022

 

وأكد الدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، أن الرياضة دورها هام ليس على مستوى الدول فقط بل وعلى مستوى العالم ، مشيرا إلى أنه عن التحدث عن اهمية الرياضة يكفي القول أن الرياضة هي كانت أحد الاسباب الرئيسية في عودة العلاقة بين امريكا والصين. 

 

وأضاف حسانين أن الرياضة تسببت قد تؤدي إلى توقيع عقوبات على كثير من لما لها من أهمية وأرتباطها بالاجراءات السياسية والاجتماعية وغيرها ، موضحا أنها سلبا وايجابا هي قضية أمن قومي.

 

 

وكان قد قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ، بافتتاح أعمال تطوير وتجديد مبنى الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بمقره الكائن بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

وبدأت مراسم الحفل بافتتاح (مبنى الاتحاد بعد التجديد والتطوير، وافتتاح المركز الدولي لعلوم وفنون الرياضة، وافتتاح مقر اتحاد دول شمال أفريقيا للرياضة الجامعية.

 

وعقب مراسم الافتتاح عقد الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار والذي أكد في كلمته على أهمية الرياضة في الجامعات وضرورة عودة الرياضة بالتوازي مع عودة الدراسة للجامعات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بشكل كامل، مشيدًا بالمسابقات الرياضية الإلكترونية التي تم تنظيمها خلال الفترة الماضية في ظل جائحة كورونا.

 

وتبني الوزير فكرة تنظيم دورات رمضانية كفرصة لعودة النشاط الرياضي بالجامعات خاصة في ظل توافر البنية التحتية لتنظيم تلك الدورات في شتى المسابقات.