الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير النقل: ضغط مواعيد القطارات لإتاحة الفرصة للشركات المسئولة عن التطوير لإنهاء الأعمال

وزير النقل
وزير النقل

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية محطة سكة حديد منيا القمح لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري بنها – الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد - أبو كبير ، وذلك في إطار زيارته لمحافظة الشرقية.

استمع الوزير والمحافظ لشرح تفصيلي عن معدلات أداء  ونسب تنفيذ مشروع تحديث نظام الإشارات وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من توريد مهمات نظم الطاقة والإتصالات و 80 % من مهمات نظام الإشارات لجميع محطات المشروع ، كما وصلت نسبة الإنجاز في أعمال المباني المدنية 72 % وتم البدء في أعمال التركيبات الخارجية بالتوازي مع أعمال تجديد السكة في منيا القمح والشبانات وجاري التنسيق في القنطرة والكاب بهدف تطوير نظام الإشارات إلى نظام إرتباط إلكتروني.

 

أكد وزير النقل على إزالة المعوقات أمام تنفيذ مشروع تحديث الإشارات وسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية ، وكذا الإنتهاء من دهان العلامات المضيئة ، قائلاً  أن الدولة قامت بوضع خطة قومية لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظة ومنها مزلقان منيا القمح لتعمل بالنظام الإلكتروني بدلاً من النظام اليدوي .

 

تفقد الوزير والمحافظ غرفة المحولات والإشارات والكهرباء والإتصالات والتحكم في الإشارات ، وذلك للإطمئنان على طريقة العمل وعلاج الملاحظات التي تم رصدها مسبقاً ، مشدداً على ضرورة الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير السكة الحديد والمزلقانات.

 

أكد وزير النقل على ضرورة ضغط مواعيد القطارات لإتاحة الفرصة للشركات المسؤله عن التطوير وإنهاء الأعمال حتى يستطيع المواطن الإستفادة على المدى الطويل   ، مشدداً على تكثيف ساعات العمل وزيادة النوبتجيات للإنتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن.

 

 

وعلي جانب أخر أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية انه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أعلنت وزارة الصحة المصرية بأن محافظة الشرقية تصدرت أعلى المحافظات، ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم"، لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بمدارس الجمهورية، والتي انطلقت فاعليتها منذ شهر نوفمبر ٢٠١٩م بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

 

وأضاف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الفرق الطبية بالمبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة مدارس المرحلة الإبتدائية بمحافظة الشرقية، قامت بفحص ٨٤٦ ألفاً و٢٣٤ طالباً بمدارس المحافظة حتي الآن، وأن المبادرة الرئاسية تستهدف الفحص الطبي لعدد ٧٨٣٩٨٨ طالب بالمرحلة الإبتدائية بمحافظة الشرقية، وتستمر في العمل حتى نهاية العام الدراسي بجميع المدرسة الحكومية والخاصة، وذلك لأبناء المصريين وغير المصريين المقيمين بالمحافظة.

الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 5
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 5
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 10
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 10
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 16
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 16
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 17
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 17
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 19
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 19
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 25
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 25
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه
الوزير والمحافظ بالمحطه السكه