الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة الصحة: ممنوع الاعتكاف في المساجد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن يجب على جميع المساجد تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بالمساجد، وذلك لعدم منع دور العبادة لأنه تعتبر أهم الِأشياء التى تجعل الأشخاص في حالة نفسية جيدة ومريحة.

 

وأضافت "وزيرة الصحة"، خلال مؤتمر صحفي لها في مستجدات فيروس كورونا، أنها تشدد على جميع الأهالي الذين يذهبون إلى أماكن العبادة، سواء كانوا مسلمين أو أقباط، فيجب تطبيق اجراءات احترازية كاملة وتباعد في الصفوف أثناء الصلاة.

 

وأشارت، إلى أن يجب على كل مصلي في دور العبادة الالتزام بجلب كل شخص سجادة صلاة خاصة بها، مضيفة أن “يجب على كل شخص ارتداء الكمامات داخل المسجد والامتناع عن الاعتكافات، ويجب على كل شخص يريد الاعتكاف أن يعتكف داخل منزله".

 

وأكدت، أنه يفضل توصيل الأطعمة للفقراء إلى منازلهم ويتم منع الموائد الرمضانية،  وكذلك الدورات الرمضانية خاصة في الأحياء الشعبية والقري، معقبة “اعلم أنه شئ هام جدا لأهالي القري، ولكن الخوف من التجمعات بالرغم من أنها رياضة هامة، ولكن يفضل هنا ممارسة انشطة رياضية فردية".

 

وأوضحت، أن يجب الامتناع عن الافطار والعزائم الجماعية داخل الأماكن المغلقة، وعدم الاختلاط بأقاربك  المسنين، معقبة “لو بتحب والدك ووالدتك ابعدهم عن اي تجمعات أو اي شخص يأتي لزيارتهم وذلك لحمايتهم من العدوي".