الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد دعمه لقاحات كورونا

إيلون ماسك يفجر تويتر بتغريدة مثيرة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أثار إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن نشر بيانًا على موقع تويتر، قال فيه إنه يدعم اللقاحات بشكل عام والتطعيمات ضد فيروس كورونا بشكل خاص. 

وكتب ماسك في تغريدته: “العلم لا لبس فيه'' ، مضيفًا أن "الجرعات آمنة".

وعلق ما يقرب من 10000 شخص على بيان إلون ماسك، والذي حصل أيضًا على 170.000 إعجاب، بينما وقف العديد من المستخدمين مع ماسك. 

أدلى ماسك بالعديد من التصريحات المثيرة للجدل خلال الوباء. 

وقلل من خطر الإصابة بـ كورونا - كوفيد 19، واقترح العام الماضي أنه بحلول نهاية أبريل ، لن يكون لدى الولايات المتحدة أي حالات. 

وتبين أن البلاد هي الدولة الأكثر تضرراً من المرض المعدي ، حيث أصيب ما يقرب من 31 مليون شخص بفيروس كورونا ومات 559000 منهم ، وفقًا لجامعة جون هوبكنز.

وقال ماسك سابقًا إنه لا هو ولا أفراد عائلته يخططون للحصول على لقاح لفيروس كورونا. قال والد لستة أطفال إنه وعائلته ليسوا في مجموعة الخطر ، وبالتالي ليست هناك حاجة لهم للحصول على لقاح.

وفي الشهر الماضي ، تعرض لانتقادات بعد أن ادعى أن هناك جدلًا حول الحصول على جرعة ثانية من التطعيمات لأنها يمكن أن تسبب "عددًا قليلاً من ردود الفعل السلبية".

ولا تزال الولايات المتحدة الدولة الأكثر تضررا ، حيث يوجد حوالي 30.9 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا ، بينما توفي ما لا يقل عن 553 ألف أمريكي خلال الوباء. تليها البرازيل مع حوالي 13 مليون حالة وأكثر من 340.000 حالة وفاة.

وفي الوقت نفسه، تمتلك الهند حاليًا ثالث أكبر عدد من حالات الإصابة بـ  كورونا (12.8 مليون إصابة وحوالي 166000 حالة وفاة) ، في حين أن المكسيك لديها ثالث أعلى عدد وفيات في العالم - أكثر من 205000 حالة وفاة ، مع حوالي 2.2 مليون فيروس كورونا.