الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان تشارك في الدورة 53 لاتحاد الجامعات العربية

رئيس جامعة حلوان
رئيس جامعة حلوان

انطلقت فعاليات الدورة ال٥٣ للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية فى ضيافة جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية والتى أقامته افتراضياً من خلال الفيديو كونفراس.

حضر فعاليات المؤتمر معالى الأستاذ أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالى والبحث العلمي الأسبق ورئيس جامعة حلوان الأسبق، والسادة رؤساء ومديرو الجامعات العربية.

استهل  الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان  كلمته بالتعبير عن سعادته و فخره برئاسة جامعة حلوان للدورة السابقة والمكتب التنفيذى لاتحاد الجامعات العربية على مدار عامين كاملين مؤكدا على اعتزازه بهذة  المسئولية القومية العظيمة ، و التى جاء اليوم لتسليمها  للدكتور عيسى بن حسن الأنصاري مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الغراء بالمملكة العربية السعودية.
ثم قدم  الشكر والتقدير للدكتور عمرو عزت سلامة و للسادة رؤساء الجامعات و للأمناء المساعدين والجهاز الفني للاتحاد،  مؤكدًا على ثراء هذة التجربة التى أضافت له الكثير على المستوى الشخصي  والمهني، و على أهمية تواصل القيادات وتبادل الخبرات والرؤى ، وقد أعلن سيادته عن وضع كل خبرته وتجاربه أمام  رئاسة الدورة ال ٥٣ ورئاسة المكتب التنفيذي القادم من أجل صالح العمل.

أكد رئيس جامعة حلوان على اهتمام الاتحاد بإعداد إنسان قادر على خدمة أمته العربية و تحقيق تطلعاتها مع العمل على التزام الجامعات العربية بالقيم النافعة  و العمل على تطبيقها، و هو ما تمثل فى إصدار المؤتمر العام للاتحاد رقم ٥٢ لعدد من القرارات المهمة التى أخذ المكتب التنفيذي بالتعاون مع الأمانة العامة للاتحاد على عاتقه تنفيذها والتي شملت مجموعة من الأنشطة والندوات العلمية بالإضافة إلى التواصل البناء مع الجامعات العربية والمنظمات والهيئات العربية والإقليمية والدولية المعنية بقضايا التعليم العالي والجامعي وأنشطة البحث العلمي.

كما أشار  إلى عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات ( ويبينار) و ورش العمل افتراضيا فى ظل التحول الرقمي مما ساهم فى إثراء آليات الفكر في الجامعات العربية .

واختتم  كلمته بشكر جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية على استضافتها لهذا المؤتمر افتراضياً في دورته ال٥٣.

اقرا ايضا : قرارات نهائية .. تفاصيل نظام الحضور والامتحانات بالمدارس خلال رمضان 2021

وقد صرح معالي  أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول  العربية بأن نهضة الأمم لا تأتي إلا من خلال تعليم متميز و اهتمام بمختلف العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي، و قد شهدت العديد من الدول العربية مؤخرا طفرة تعليمية انعكست فى ارتفاع تصنيفات جامعاتها دولياً، مشيدًا بقرب إطلاق أول تصنيف عربي للجامعات بقوة التصنيفات الدولية.

اقرأ ايضا:
احصل على منح جديدة مقدمة من جامعة القوميات لعام 2021/2022

قدم  الدكتور عمرو عزت سلامة الشكر لكل من شارك في هذا المؤتمر، وأشاد سيادته بمبادرة جامعة الأمير محمد بن فهد بإطلاق جائزة تصل قيمتها إلى ٢٥٠ ألف دولار لأفضل انتاج علمي بهدف تشجيع البحث العلمى في الوطن العربي، مؤكدًا على أهمية المؤتمر لتناوله قضايا متعلقة بالتعليم والتنمية المستدامة وتمكين المرأة من التعليم ومشاركة القيادات الأكاديمية في ظل المعيارية العالمية ومواصلة العمل والتعاون مع المؤسسات التعليمية وتنظيم الأنشطة التعليمية الأكاديمية و بناء جسور التعاون محليًا ودوليًا وتسريع قاطرة التعليم.

وأكد  الدكتور عيسى بن حسن على سعي المملكة العربية السعودية إلى تطوير المنظومة التعليمية والأكاديمية في  ظل التحول الرقمي بالتعاون مع قادة الفكر بالوطن العربى، لتخريج طلاب قادرين على المنافسة والإبداع .