الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأزهر : ترجمة مسلسل "نور وبوابة التاريخ" إلى البرتغالية في البرازيل

صدى البلد

أعلن الأزهر الشريف، انه في ظل التعاون المشترك بين اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (فامبراس) والأزهر الشريف والمنظمة العالمية لخريجي الازهر  وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى مصر، والذي أثمر هذه المرة عن دبلجة وترجمة حصرية لمسلسل الرسوم المتحركة للأطفال (نور وبوابة التاريخ).

ويستعرض المسلسل علي مدار ثلاثين حلقة، المعلومات الإثرائية والقصص الملهمة لعلماء العرب والمسلمين الأجلاء الذين أثروا العلم وساهموا في النواة الأولي لمختلف العلوم الحديثة باختراعاتهم وأفكارهم ونظرياتهم التي كانت منبر علم وإشعاع مضاء للعالم أجمع والتي بني عليها علماء الغرب كل ما توصلوا إليه حديثاً.

جدير بالذكر أن هذا المسلسل قد أعدته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا التابعة لوزارة التعليم العالي في مصر، بالشراكة مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

ويعرض المسلسل، في رمضان هذا العام ٢٠٢١ في البرازيل ببث مباشر باللغة البرتغالية، وسوف يتم عقد لقاء في استوديو افتراضي حيث تجتمع الجهات المعنية البرازيلية والمصرية ومتاح للجميع الحضور والمشاركة، في يوم ١٢ من ابريل الجاري الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مصر، العاشرة صباحا بتوقيت البرازيل.

ويحضر من الجانب المصري، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، بكلمة له حول أهمية إطلاق المسلسل باللغة البرتغالية ، يلقيها نيابة عن فضيلته، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والسفير وائل أحمد كمال أبو المجد سفير مصر بالبرازيل،  والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، والسيد أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتورة نهى عباس رئيس تحرير مجلة نور للأطفال.


ومن الجانب البرازيلي:  ميلتون ريبيرو، وزير التعليم في البرازيل؛ الكاردينال دوم أوديلو بيدرو شيرير، رئيس أساقفة ساو باولو ؛ الأنبا أغاسون أسقف البرازيل وتوابعها، ورئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية "ساوماركوس" في البرازيل؛ جوليو سيرسون، وزير العلاقات الدولية لولاية ساو باولو؛ السيد/على يوسف، سكرتير الثقافة ببلدية ساو باولو؛ محمد حسين الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل وسعادة السفير أنطونيو باتريوتا سفير البرازيل في جمهورية مصر العربية.


إذا كانت لديك الرغبة في التسجيل للمشاركة في فعالية عرض مسلسل "نور وبوابة التاريخ" في البرازيل يرجي التسجيل عبر الموقع الإلكتروني. 

https://www.nour.org.br/landing_arab