الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هربت من أسيوط إلى المنيا بسبب قسوة زوجة الأب وفريق أطفال بلا مأوى ينقذها

انقاذ طفلة مشردة
انقاذ طفلة مشردة

 

تمكن فريق أطفال بلا مأوى بالمنيا من إنقاذ فتاة  في الرابعة عشر من عمرها بعدم تركت اسرتها بمحافظة أسيوط هربا من قسوة زوجة الأب ، وجاءت الفتاة إلى مدينة المنيا بحثا عن أهل والدتها المتوفية منذ ١٠ سنوات.

فقد تمكن فريق العمل بمحافظة المنيا من خلال جولاته الميدانية في شوارع المدينة في اطار خطة البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوي والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، من إيجاد الفتاة أثناء تواجدها على الرصيف بشارع الكورنيش وبحوزتها كيس بداخله بعض متعلقاتها الشخصية.

وبمتابعتها تبين أن الفتاة تبلغ من العمر 14 عام تدعي شهد. ض. ص وتعانى من التفكك الأسرى وسوء معاملة زوجة ابيها والام متوفية منذ 10 سنوات والأب متزوج بأخرى ولها 3 أبناء ذكور منها ويتركها معها حيث يذهب للعمل بالقاهرة  ولكن الزوجة لم تحسن معاملتها وتعامله بقسوة وسخرتها لخدمتهم بالمنزل

ولم تجد شهد أمامها سوى الهروب من المعاملة السيئة لتأتي إلى المنيا بحثا عن جدها لأمها والتي سمعت من والدها انه مقيم بمركز سمالوط ويدعى ثابت.

وأكد مريد إسحاق منسق وحدة أطفال بلا مأوى بمحافظة المنيا ، انه على الفور بمجرد إيجاد فريق العمل الميداني للفتاة تم التعامل معها وتم عمل جلسات دعم نفسي واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في هذا الشأن حتى لا يتم تركها في الشارع بلا مأوى

وقام البرنامج بتحويل الفتاة لإحدى المستشفيات وتم توقيع الكشف الطبي عليها وتبين سلامتها من الأمراض وتم استخراج قرار من النيابة  العامة لنقلها لدار البنات مع محاولة البحث عن جد الفتاة لامها والذي حال عدم معرفة الفتاة باسم الجد كاملا من الوصول إليه حتى الآن كما يتم عمل جلسات إدارة حالة الان للفتاة في محاولة لإعادة الدمج الأسرى مرة أخرى.

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن  الاجتماعي قد وجهت فريق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى بتوفير الرعاية الكاملة طفلة تدعي " ش.ض" 14سنة بمحافظة المنيا والتي تعانى من التفكك الأسرى، فالأم متوفية والأب متزوج بأخرى، ويتركها معها حيث يذهب للعمل بالقاهرة وزوجة الأب تعاملها بقسوة، على الفور قام الفريق باتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم نقلها لدار البنات بمدينة المنيا.


سلم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا 151 مشروع تنموي ومتناهي الصغر، بأجمالي مليون و44 ألف جنيه، مقدمة من صندوق التنمية المحلية والممول من جهاز بناء وتنمية القرية المصرية، وذلك بحضور الدكتورة وفاء فداوي مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.

أكد المحافظ، أن الدولة المصرية تسعي جاهدة لإحداث نقلة نوعية، وشاملة لتوفير حياة كريمة للمواطنين، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية، بأنواعها، حيث تشمل جميع نواحي حياة المواطن، بداية من تنفيذ المشروع القومي لتطوير الريف المصري، بخمسة مراكز بالمحافظة، لرفع قدرات البنية الأساسية لقري تلك المراكز، من كافة الجوانب الخدمية والمعيشية والاجتماعية، وفقا لرؤية مصر 2030، ومروراً بالمشروع القومي لتبطين وتأهيل الترع، والذي يهدف لترشيد استخدام الموارد المائية، وإحداث نقلة نوعية للمزارع المصري، بالإضافة الى توفير وإتاحة مثل تلك المشاريع التنموية، للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وناشد المحافظ، الحضور بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس "كورونا، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 19 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

واكد المحافظ أنه لا تحقيق لأمانينا بالنهوض ببلدنا العزيز إلا بمواطن قوي سليم صحياً، قادر على العمل والإنتاج، في ظل حياه كريمة، تليق بأبناء وطننا الغالي مصر.