الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوضع خطر بسبب الوباء

ارتفاع إصابات كورونا .. ووزيرة الصحة توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين قبل رمضان.. فيديو

صدى البلد

وجهت الدكتورة هالة زايد تحذيرات كثيرة للمواطنين وذلك قبل شهر رمضان، وطالبت الجميع بالالتزام بها.

 

أهم ما جاء فى تصريحات وزيرة الصحة:

 

ارتفاع ملحوظ بآخر 6 أسابيع.. الصحة: 7 محافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا


 

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر، والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة والإرشادات الهامة لتوعية المواطنين بالتزامن مع الاحتفال بالمناسبات الدينية وشهر رمضان الكريم.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الصحة والسكان، اليوم الخميس، بديوان عام وزارة الصحة والسكان، بحضور الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة.

 

وزيرة الصحة: اتفاقية تصنيع لقاحات كورونا تضمن إنتاج 80 مليون جرعة سنويًا بمصر

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، أنه تم التوسع في أماكن تلقي اللقاحات لتصل حتى الأن إلى 169 مركزًا على مستوى الجمهورية وجار التوسع فيها لتصبح 350 مركزًا بنهاية الأسبوع المقبل، معلنة عن مد فترة العمل بمراكز تلقي اللقاحات خلال شهر رمضان من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الـ 10 مساءً.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان أنه لم يتم رصد أي أعراض جانبية غير متوقعة لمتلقي لقاح "أسترازينيكا" في مصر، مشيرة إلى أن لقاحي "سينوفارم" و"استرازينيكا" أثبتوا فاعليتهم ومأمونيتهم من خلال الدراسات التي أجريت عليهم، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.

 

وزيرة الصحة: ممنوع الاعتكاف في المساجد


 

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن يجب على جميع المساجد تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية بالمساجد، وذلك لعدم منع دور العبادة لأنه تعتبر أهم الِأشياء التى تجعل الأشخاص في حالة نفسية جيدة ومريحة.

 

وأضافت "وزيرة الصحة"، خلال مؤتمر صحفي لها في مستجدات فيروس كورونا، أنها تشدد على جميع الأهالي الذين يذهبون إلى أماكن العبادة، سواء كانوا مسلمين أو أقباط، فيجب تطبيق اجراءات احترازية كاملة وتباعد في الصفوف أثناء الصلاة.

 

وزيرة الصحة تشدد على الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا تجنبا للموجة الثانية.. فيديو


 

قالت وزيرة الصحة، دكتور هالة زايد، إن العام الماضى فى ذلك التوقيت من حلول شهر رمضان الكريم فى شهر 4 و5 كانت بداية انتشار الذروة لفيروس كورونا فى مصر بالموجة الأولى.

وأضاف  دكتور هالة زايد، خلال كلمتها المذاعة اليوم لاستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أن هذا التوقيت من العام لابد فيه أخذ كافة الإجراءات الاحترازية.

 

"أرجوكم امنعوا دا".. وزيرة الصحة تكشف عن روشتة تقوية المناعة خلال شهر رمضان


 

كشفت وزيرة الصحة، عن روشتة لتقوية المناعة خلال شهر رمضان والحماسة من فيروس كورونا، قائلة: إنه يجب تناول الخضروات المليئة بالألياف، وخفض كمية الأطعمة السكرية والمصنعة.


وحذرت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفى اليوم، من الإكثار من تناول الحلويات خلال المناسبات والأعياد، موضحة: "أرجو أننا نستبدلها بالفاكهة أو العصير الطازج من أجل تقوية المناعة.

 

الصحة تكشف النسبة بين أعداد إصابات كورونا هذا العام وسابقه

 

قالت وزيرة الصحة إن العام السابق مثل الآن كان هناك إنخفاض  بنسبة 50% على تردد المواطنين على المطاعم والمولات والمحلات التجارية، إلا أن الإنخفاض الآن وصل إلى 11%.


وأضافت "هالة"، خلال مؤتمر لإستعراض مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أنه بالنسبة للمناسبات العائلية والتجمعات، فإن تردد المواطنين على المتنزهات والمدن السياحية انخفض السنة السابقة 40%، وهذا العام بنسبة 2%.

 

وزيرة الصحة: الوجبة المدرسية ستكون حسب المؤشرات الصحية لكل طالب


 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إفتتاح أكثر من 800 مركز لمتابعة الأنيميا، حيث تم التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتحسين الوجبة المدرسية، متابعة: “الوجبة المدرسية فى المدارس ستكون حسب المؤشرات الصحية للطفل أو الطالب وستكون مختلفة”.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، عن اللغز وراء نجاح مصر في التصدي لفيروس كورونا، قائلة: "السبب فى ذلك هى مبادرات الصحة العامة.