الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مدير مستشفى عزل : زيادة في أعداد مصابي كورونا والمسافة الآمنة 2 متر

كورونا
كورونا

قال الدكتور أسامة اشرف أستاذ الباطنة والجهاز الهضمي، مدير المستشفى الميداني بجامعة عين شمس الخاص بعزل مصابي فيروس كورونا: إن نسب الشفاء بين مصابي فيروس كورونا  تتخطي حاجز الـ 95%، وذلك بعد خضوعهم للعزل وتقديم بروتوكولات العلاج المعتمدة .

 

اقرأ أيضا :

قطاع العلوم الأساسية يناقش 3 محاور بمؤتمر عين شمس التاسع
وزير السياحة والآثار يكرم جامعة حلوان على إسهاماتها في موكب نقل المومياوات
 

وأكد الدكتور أسامة خلال تصريحاته لـ صدي البلد ان أن هناك زيادة  في استقبال أعداد مصابي فيروس كورونا ، مشيرا الي ان قدرات المستشفى قادرة علي استيعاب المرضي بالإضافة الي الإمكانيات المتاحة داخل مستشفى الغزل .

وأوضح الدكتور أسامة أن  نسبة الشفاء من فيروس كورونا  تزيد في الشباب و في السيدات مشيرا إلى أن الحالات الخطرة في كبار السن لوجود أمراض مصاحبة مثل ارتفاع السكر والضغط وأمراض القلب والكبد والكلي .

 

وشدد مدير مستشفي العزل على ضرورة إرتداء الكمامة و الابتعاد عن أقرب شخص مسافة  مترين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ونوه  إلي ضرورة  الالتزام  بالإجراءات الاحترازية  حتي يكون لدينا عدد كاف من المواطنين استخدموا التطعيم و تكون عندهم مناعة .

وتابع  أن الوضع داخل مستشفيات العزل بجامعة عين شمس الخاصة بكورونا مطمئن، قائلا: "الوضع تحت السيطرة ".

وأشار إلى أن المستشفى الميداني يحتوي على 176 سريرا، بينها 11 في وحدة العناية المركزة للحالات التي تحتاج إلى ذلك، ويستقبل المستشفى الحالات المتوسطة والحالات غير الملائم لها العزل المنزلي.

وشدد مدير المستشفى الميداني  على ضرورة التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والابتعاد عن أي شخص يعاني من مشاكل صحية مثل السخونة والرشح أو ما يشبه أعراض البرد.