الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

شعبة الدواجن: زيادة الأسعار جاءت لارتفاع العلف و الطلب

الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن ، إن زيادة الأسعار جاءت نتيجة لزيادة الطلب فى رمضان، مضيفآ أن هناك إرتفاع فى أسعار اللحوم تتراوح ما بين ١٠ إلى ١٥% ، وذلك لعدة أسباب منها زيادة أسعار العلف إلى ٢٠٠ جنيه و زيادة تكلفة الإنتاج، منوها الى أنه يتم إنتاج ٥٠ من اللحوم فى مصر و يتم استيراد ٥٠%.

و أضاف"السيد" خلال لقائه فى برنامج "٤٠جرام" المذاع على قناة "الحدث اليوم" أن أسعار الدواجن تتراوح ما بين ٢٩ و ٣٠ جنيه ،مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم وضع ضوابط محددة نستطيع من خلالها انظباط منظومة الثروة الداجنة فى مصر ،و يمكن عمل ذلك من وجود بورصة جيدة نستطيع من خلالها تحديد تكلفة الإنتاج و السعر.

و أوضح "رئيس شعبة الدواجن " أن صناعة الدواجن تعد صناعة استراتيحية و هامة، و توفر ٧٥% من البروتين لكل أفراد المجتمع، مؤكدا أن الدواجن ٩٩% منها إنتاج مصرى.

و أشاد بدور الدولة فى ضبط الأسعار من خلال قيامها بمعارض "اهلا رمضان" و الشركات القابضة للصناعات الغذائية و التى تتواجد فى كل أنحاء الجمهورية و تلوم بتوفير  المنتج بأسعار مناسبة للمواطنين ، لافتا إلى أنه لابد من دعم صغار المزارعين و الصناعات متناهية الصغر و ذلك لتزويد الإنتاج و المحافظة على القطيع من إصابته بالأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تطبيق الدقة المتناهية داخل  المزارع.