الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يعلن بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الجلد العقدى

جانب من أعمال الحملة
جانب من أعمال الحملة البيطرية

بدأت مديرية الطب البيطرى بأسوان وحتى نهاية أبريل الجاري في تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدى فى الأبقار وجدرى الأغنام على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

 ووجه اللواء أشرف عطية محافظة أسوان رؤساء المراكز والمدن بتوفير كافة الإمكانيات لدعم حملة التحصين بجميع القرى من خلال لجان ثابتة و متحركة مع متابعة غرفة عمليات المحافظة ذلك.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بأن  الهيئة العامة للخدمات البيطرية وفرت مستلزمات الحملة القومية من لقاحات و سرنجات و أدوات حماية شخصية للقائمين بالتحصين ووقود وخلافه .

 

مشيراً إلى أن توقيت حملة التحصين يأتى قبل فترة انتشار المرض فى الصيف لتكوين مناعات عالية ضد تلك الأمراض، وناشد مدير الطب البيطري المزارعين والمربين بالمشاركة بتقديم الحيوانات المطلوب تحصينها لمساعدة الأطباء البيطريين على أداء واجبهم.

 

هذا وكان عدم الانتظار لصدور توجيهات المحافظ للتدخل السريع من المسئولين لإنهاء الأزمات الطارئة على أرض الواقع وليس بالمتابعة المكتبية ، بجانب الإهتمام بالقضايا الجماهيرية وإيجاد الحلول اللازمة للتعامل معها .

 

 كان ذلك أبرز ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الإعلان عن تفاصيل الجهود المبذولة لتفعيل أنشطة وحدة السكان والتي تم تشكيلها مؤخراً بهدف متابعة وتقييم المؤشرات العامة للقضية السكانية على مستوى المحافظة وتسريع الإستجابة المحلية لها .

 

واقرأ أيضاً.. فتاة أسوانية تشارك في تحويل المحولات الكهربائية للوحات فنية.. شاهد

 

وقد أكد محافظ أسوان على أن إدارة الأزمة لأى مشكلة طارئة تحتاج إلى فعالية أكبر من الجهات المسئولة ، كما أن دمج الشباب المتطوع فى وحدة السكان والذين وصل عددهم إلى 97 شابا ضرورى لمواجهة الظواهر السلبية مثل القبلية والعصبية والتنمر والعنف والتحرش ، بالإضافة إلى العمل على تحقيق المواجهة المحكمة والممنهجة لهذه القضية القومية بالتعاون مع الرائدات الريفيات والمجلس القومى والمرأة .

 

وأشار المحافظ إلى أن الزيادة السكانية تعد من أخطر التحديات الحالية لأنها تلتهم عوائد التنمية وخاصة أن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء أعلن منذ أيام بأن عدد سكان مصر وصل إلى أكثر من 101 مليون نسمة والمتوقع أن يصل لـ 191،3 مليون نسمةعام 2052 إذا استمرت مستويات الإنجاب الحالية بواقع 3،4 طفل لكل سيدة .

10
10
11
11