الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ أسوان يعتمد قبول طلبات التصالح للمجموعة الثالثة

صدى البلد

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قبول طلبات التصالح فى أعمال مخالفات البناء بشكل نهائى للمجموعة الثالثة على التوالى، حيث قام بتهنئة أحد المواطنين المستفيدين من منظومة التصالح استمراراً لتطبيق منظومة التصالح في مخالفات البناء؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار المحافظ إلى أن عدد الملفات المقبولة وصلت إلى 599 ملف في حين تم فحص 1767 ملفا ومعاينة 777 ملفا من إجمالي 20 ألف طلب للتصالح بمتحصلات مالية وصلت إلى 72 مليون جنيه.

 

وشدد محافظ أسوان على ضرورة التواصل المباشر مع أصحاب طلبات التصالح حتى يتم الإسراع بأعمال لجان المعاينة ، وهو الذى يتطلب في الوقت نفسه من المواطنين بالإسراع فى استيفاء المستندات ودفع الرسوم المقررة مع الالتزام بطلاء ودهان واجهات المباني والعقارات الحاصلة على قبول التصالح ، مع عدم تغيير نشاط الجراجات لأى أنشطة أخرى .

 

هذا وكانت قد بدأت مديرية الطب البيطرى بأسوان وحتى نهاية أبريل الجاري في تنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدى فى الأبقار وجدرى الأغنام على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

 ووجه اللواء أشرف عطية محافظة أسوان رؤساء المراكز والمدن بتوفير كافة الإمكانيات لدعم حملة التحصين بجميع القرى من خلال لجان ثابتة ومتحركة مع متابعة غرفة عمليات المحافظة ذلك .

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بأن الهيئة العامة للخدمات البيطرية وفرت مستلزمات الحملة القومية من لقاحات و سرنجات و أدوات حماية شخصية للقائمين بالتحصين ووقود وخلافه .

 

مشيراً إلى أن توقيت حملة التحصين يأتى قبل فترة انتشار المرض فى الصيف لتكوين مناعة عالية ضد تلك الأمراض، وناشد مدير الطب البيطري المزارعين والمربين بالمشاركة بتقديم الحيوانات المطلوب تحصينها لمساعدة الأطباء البيطريين على أداء واجبهم.

 

هذا وكان عدم الانتظار لصدور توجيهات المحافظ للتدخل السريع من المسئولين لإنهاء الأزمات الطارئة على أرض الواقع وليس بالمتابعة المكتبية ، بجانب الإهتمام بالقضايا الجماهيرية وإيجاد الحلول اللازمة للتعامل معها .

 

 كان ذلك أبرز ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الإعلان عن تفاصيل الجهود المبذولة لتفعيل أنشطة وحدة السكان والتي تم تشكيلها مؤخراً بهدف متابعة وتقييم المؤشرات العامة للقضية السكانية على مستوى المحافظة وتسريع الاستجابة المحلية لها .

13
13
22
22