الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في هذه الخطوات .. تعلم المبادئ الصحيحة للقيادة السيارات

في هذه الخطوات ..
في هذه الخطوات .. تعلم المبادئ الصحيحة للقيادة السيارات

لاشك أن السيارات هي احد اهم وسائل الانتقال في جميع بلدان العالم، حيث استطاعت التكنولوجيا الحديثة ان تسيطر على هذه الوسيلة و تجعلها اكثر مرونة في التحكم، عبر استخدام تنقيات نواقل الحركة، و وسائل المساعدة، إلى جانب مستشعرات الخطر ووسائل الأمان.

 

و كل هذه الامكانيات شكلت حالة فريدة لقائدي السيارت، بل حدت من التعقيدات الخاصة بعالم قيادة السيارت، و لكن مازالت هناك الكثير من القواعد الفنية، و التي لابد أن يتبعها الجميع، حتى لا تتسبب في مشكلات كبيرة، أو الوقوع في احتماليات المخاطر.

 

و في سياق هذا الموضوع يقدم موقع " صدى البلد " الاخباري ابرز  الخطوات حول مبادئ القيادة الصحيحة.

 

 – وضعية مقعد القيادة 

تشكل هذه النقطة أهمية كبيرة عن قيادة السيارة، فلابد قبل أن نبدأ رحلتنا نتاكد أولًا من الوضعية الصحيحة لمقعد السائق، و الحصول على المسافة المناسبة بين دواسات التحكم و مقود الحركة، بالاضافة إلى كشف جميع مجريات الطريق، كم يجب أن نتأكد من ضبط المرايات الجانبية، و مراة الصالون.

 

– دواسة البنزين و اوامر الانتقال 

 

في كثير من الأحوال يقع السائقين الجدد بالتحديد في مشكلات كبيرة و اهمها، الضغط بقوة على دواسة البنزين و ينتج عن ذلك اندفاع كبير في كمية الوقود، مما يؤدي إلى استهلاك كبير في نسبة الاحتراق، كما أن السير على السرعة الأولى لفترات كبيرة تسبب احتراق غيار ناقل الحركة، و ننصح باستخدام الفرامل بصورة مناسبة و ليست بشكل مفاجئ، الا في حالات الضرورية القصوى.

 

 – فنيات القيادة

يجب أن نعطي اشارة الانتقال المناسبة عن الانتقال من الحارات المرورية، لكي نتجنب اضرار الاصطدام بالسيارات القادمة من الناحية الخلفية، بالاضافة إلى تفعيل زر الانتظار قبل المطبات الصناعية، أو في حالة المرور بظرف طارئ، كما يجب احترام جميع القواعد المرورية، و الالتزام بمسافات الامان، و السرعات المقررة.