الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

راغب علامة: تعرضت لمحاولة قتل بسبب علاقة عاطفية.. والحرب في لبنان سرقت مني الأمان.. أبويا ضربني مرة واحدة في حياتي بسبب شجرة الجيران

راغب علامة
راغب علامة

المطرب راغب علامة:

  • الحرب في لبنان سرقت من طفولتي الأمان
  •  أبويا ضربني مرة واحدة في حياتي بسبب شجرة الجيران
  •  تعرضت لمحاولة قتل بسبب علاقة عاطفية
  • عندما شاهدت الشحرورة صباح أعطتني قبلة

 

حل المطرب راغب علامة ضيفا على الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج “ السيرة” المذاع على قناة “دي إم سي”، وتحدث راغب عن كواليس نشأته وعن حياته الشخصية والفنية.

 

وقال راغب علامة: "عمري كله يعتبر سيرة نجاح وحلم وأمل ولا يوجد أجمل من أن يكون لدى الفرد أحلام بسيطة ويقوم بتحقيقها، وحلمي لم يكن كبيرا ولكنني بنيت أحلام وعندما نحقق حلم وأعمل على تحقيق  حلم آخر".

 

وعن الحرب قال راغب علامة : " الحرب سرقت من طفولتي الامان والطمأنينة لكن الحرب تخلق رجال، واللي شفته في الحرب كتير ومكان بيتنا كان خط تماس بين المتحاربين منذ أن كان عمري 8 سنوات، وعاصرت معظم الحروب في لبنان ".

 

وتابع راغب علامة: " كان بيجي علينا وقت نقعد في الملجأ أسفل منزلنا  أسبوع أو 10 أيام بسبب الحرب والقصف، وزمان أيام الحرب كنت بجمع العائلة  وأقعد أغاني ليهم وأعزف على العود" مضيفا:"وأنا صغير كان نفسي أكون ناجح وغني، وإحنا عشنا حياة متواضعة تميل للفقر ".

 

وأضاف راغب علامة: "والدي ووالدتي كانوا عادلين في تربيتنا والتعامل معنا، ووالدي كان موظفا في المحكمة يؤمن بالعدل وكان يدعم أختي الكبيرة لأنها الوحيدة بين 5 شباب وكانت المدللة لديه".

 

وتابع راغب علامة: "بابا ضربني مرة واحدة في حياتي لأني طلعت على شجرة الجيران وخدت ليمون دون الحصول على إذن، ووالدي قال لي إن ما فعلته سرقة، وفي الموقف ده أبويا علمني الأدب وفي حياته لم يضربني مجددا، ولكن والدتي كانت القائدة داخل المنزل وكانت القائمة على تربيتنا".

 

ولفت الفنان راغب علامة، إلى أنه أصر على علاقة عاطفية في  فترة من فترات حياته لم تلق بسمعته، مضيفا "الكل نبهني ودفعت الثمن غاليا وكان أمامي صورتين الأولى صورة راغب علامة اللي الناس بتحبه وصورة الناس اللي زعلانة عليا  بسبب العلاقة ديه".


وأضاف راغب علامة: "لم يكن لي أعداء ولكن الدائرة المحيطة بهذه العلاقة العاطفية خطرة وكان فيها ناس بيقتلوا وبيخطفوا وبيفجروا، وتم تهديدي في بيروت وبحكم علاقاتي الكبيرة أخفيت هذا التهديد، وبعد شهر  تعرضت لمحاولة قتل في الأردن وتم إطلاق النيران عليّ في الأردن، وتحليلي أن محاولة القتل لها علاقة مباشرة بالعلاقة العاطفية التي أصريت عليها".

 

وأكمل راغب علامة: "المحامي الخاص بي في هذه القضية لم يتآمر علينا ولكنني رأيت محاميين آخرين تآمروا عليا".

 

وأكد الفنان راغب علامة، أن  كل سنة فى حياته يكون بها أشياء كثيرة مميزة، وبها نجاحات جديدة، مضيفا:"  أول قصة حب فى حياتي كانت فى عمر الـ 9 سنوات، مع زميلة معي فى المرحلة الابتدائية، وكان هناك تبادل للهدايا.

 

وقال المطرب راغب علامة، إن أسرته لم تحتفل بعيد ميلاده في الصغر، موضحًا أن أول عيد ميلاد له كان في سن الـ 17 عاما، مضيفا:" أول هدية حصل عليها كانت من بنت عمه وكانت تيشيرت.
 

ولفت إلى أنه لا يحب الاحتفال بعيد ميلاده، ولكن المحبين والمقربين هم من يقيمون له الاحتفاليات، وأشار إلى أنه تفاجأ في إحدى المرات بحفل وتورتة بدون علمه، على الطائرة التى كان يسافر عليها.

وقال الفنان راغب علامة، إنه شاهد الفنانة الراحلة صباح وهو فى سن صغير، موضحًا : " أول لحظة شوفت صباح كانت النجمة الأولي، وصباح كانت تتمشى فى الشارع بكامل الاناقة و الجمال، وكانت امبراطورة  ".


ولفت إلى أن صباح كانت هالة وكانت مختلفة عن باقى البشر مؤكدًا "الشحرورة صباح لما قابلتها فى الطفولة كانت مستحيل تكون بشر زينا وعندما اقتربت منها جاء عليا كلبها وبعد ذلك قامت بتقبيلى وتحدثت معى بكل حب".


وأشار إلى أنه بعد أن أصبح نجم تحدث معها عن هذا الموقف، وأصبحوا أصدقاء، وتابع : " تأثرت بما مرت به صباح فى الكبر، موضحًا أنها قامت ببيع منزلها وكانت تعيش بمفردها بدون أحد من أبنائها".