الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال تقرير استعرضه الوزير

49 ألف زائر باحث من 105 دول يتصفحون موقع التعليم العالى

التحول الرقمي
التحول الرقمي

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، حول الخدمات التي يقدمها موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت بعد تطويره.

وأفاد التقرير بأن عدد الزائرين للموقع بلغ نحو 49 ألف زائر من 105 دولة، منذ الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير الموقع الإلكتروني في فبراير الماضي.

اقرأ أيضا : 

وزير التعليم العالي يستعرض تقرير اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

وأشار التقرير إلى أن الموقع الإلكتروني، يتضمن 3 محاور أساسية (مؤسسات التعليم العالي – المستشفيات الجامعية – البحث العلمي ) ويعرض الموقع الأنشطة والأخبار اليومية بالإضافة إلى ألبوم صور ومركز الفيديوهات وتقارير ميدانية وتقارير الانفوجراف للمشروعات القومية وتصنيف الجامعات وتطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية وتطوير منظومة الوافدين بالإضافة إلى البيانات الاحصائية التي تصدر سنويا والنشرات الدورية، فضلا عن متابعة مشاكل الطلاب والرد على الاستفسارات والتساؤلات التى تهم الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح التقرير أن المرحلة الثانية من تطوير الموقع سوف تشهد إضافة اللغتين (الإنجليزية والفرنسية) ليصبح الموقع بثلاث لغات مختلفة، مع إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية لتسهيل عملية تصفح الموقع الإلكتروني.