الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ قنا يعلن عن حملة مكبرة لتطهير وتعقيم المساجد طوال شهر رمضان

مسجد
مسجد


أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، عن انطلاق أكبر حملة لتعقيم و تنظيف المساجد على مستوى مراكز المحافظة التسعة، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرص المحافظة على تهيئة المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم و إسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية.

 

وأضاف الداودي، بأن الإلتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية سبيل لمواجهة الوباء وطريق من طرق النجاة، وأن مديرية أوقاف قنا لا تدخر وسعاً في خدمة بيوت الله عزّ وجل، وتعقيم المساجد و تطهيرها عقب كل صلاة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك.

 

و أشار محافظ قنا، إلى أنه سوف يتم السماح بإقامة صلاة التراويح وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية التى أقرّتها وزارة الأوقاف أهمها ارتداء الكمامة، مع اصطحاب المصلى الشخصي، و مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، و استمرار عدم فتح دورات المياه، و عدم السماح بالاعتكاف أو صلاة التهجد بالمساجد، و ألا تتجاوز صلاة التراويح مدة نصف ساعة، استمرار فتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها بعد الصلاة مباشرة.



ومن جانبه أكد الشيخ محمد الطراوى، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، أن القيام على نظافة المساجد والإسهام في تطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة، وأن خدمة بيوت الله عزّ و جل  شرف لنا جميعاً.

 

و أضاف الطراوى، بأن مديرية الأوقاف بدأت منذ الأمس في تطهير المساجد بكافة أنحاء المحافظة وسوف تستمر أعمال التطهير والتعقيم يوميا حتى نهاية شهر رمضان الكريم، سائلاً الله تعالى أن يحفظ مصر و أهلها وسائر بلاد العالمين من كل مكروه وسوء.