الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

في مجلس الأمن..

الإمارات: سنعمل على كسر الجمود وإسماع المجتمع الدولي صوتاً عربياً حازماً

الإمارات
الإمارات

أكد خليفة شاهين المرر وزير دولة الإماراتي، أن بلاده ستواصل البناء على الجهود الحثيثة التي قامت بها الدول العربية الشقيقة التي سبق أن كانت عضوا في مجلس الأمن، حيث ستسعي إلى كسر الجمود في بعض العمليات السياسية وإسماع المجتمع الدولي صوتاً عربياً حازماً لا يتهاون في الدفاع عن قضاياه.

 

جاء ذلك خلال الإحاطة الافتراضية الرسمية للوزير الإماراتي خليفة شاهين المرر وزير دولة الإماراتي ، لمندوبي الدول الأعضاء في المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة، بمجلس الأمن في الفترة 2022 - 2023.

 

وبحسب وكالة الأبناء الإماراتية وام فقد قال  : نحن ندرك جميعاً أن إيجاد حلول سياسية دائمة وشاملة وعادلة للأزمات العربية ليس بالأمر الهين وأن هناك العديد من التحديات التي تعرقل الوصول إلى مثل هذه الحلول، إلا أننا ندرك في نفس الوقت أنه بإمكاننا العمل بشكل جماعي لدفع مجلس الأمن للإضطلاع بمسؤولياته والعمل بشكلٍ جاد نحو إيجاد حلول حقيقية للقضايا العربية.

 

كما شدد علي  أن دولة الإمارات ستعمل بطموحٍ عال وجهد مكثف من أجل إضافة منظور جديد للمجلس بما في ذلك طرح أفكار مبتكرة وعملية لإحداث التقدم في المسائل المطروحة.

 

وبين ان الركائز الأساسية لحملة ترشح دولة الإمارات لمجلس الأمن، والتي تحمل شعار "أقوى باتِحادنا"، وهي تحقيق السلام والأمن وتعزيز الشمولية والعمل المشترك والتشجيع على حل النزاعات بالطرق السلمية مع دعم جهود الوساطة، وبناء القدرة على الصمود في مواجهة التهديدات الأمنية الجديدة مثل التغير المناخي والأوبئة وغيرها، والتحفيز على الابتكار لإرساء السلام والأمن.

 

واختتم  إحاطته للمجموعة العربية، بالتأكيد على أن دولة الإمارات تتطلع لدعم المجموعة ليس فقط خلال حملتها الانتخابية للمجلس، وإنما أيضا أثناء تواجدها في المجلس، مشدداً في نفس الوقت على أن دولة الإمارات ستواصل العمل مع المجموعة العربية والتشاور مع أعضائها واطلاعهم على آخر مستجدات المجلس.