الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لتحريضه ضد الجيش

لبنان..الحكم علي مسؤول بالسجن 5 سنوات

لبنان
لبنان

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة في لبنان برئاسة العميد الركن منير شحادة حكماً  بالأشغال الشاقة مدة خمس سنوات بحق رئيس بلدية عرسال السابق علي الحجيري "أبو عجينة".

 

ونص الحكم أيضا علي تجريد أبو عجينة من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم تحريض أشخاص مسلحين على الانتقام من عناصر الجيش اللبناني الذين أقدموا على قتل الإرهابي خالد حميد في الأول من فبراير عام ألفين وثلاثة عشر في منطقة وادي الرعيان في خراج بلدة عرسال والتي نجم عنها استشهاد الرائد في الجيش "بيار بشعلاني" والمعاون أول "إبراهيم زهرمان" وجرح عدد من العسكريين.

 

وفي سياق آخر رفعت  نقابة محامي بيروت، بوكالتها عن عدد من المتضررين من جراء انفجار مرفأ بيروت،  كتاباً إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود تطلب فيه تنحية المدعي العام العدلي في الملف القاضي غسان الخوري، الذي سبق أن تمّ تكليفه من النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بعد تنحيه عن الملف لأسباب خاصة.

وأشار القاضي الخوري في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام" الى أنه وضع يده على الملف استنادا الى قرار توزيع الأعمال في النيابة العامة التمييزية، وهو قرار صادر منذ العام 2019، وقد رد القاضي عبود طلب نقابة المحامين معللا الرد بأن القاضي الخوري وضع يده على الملف بموجب قرار توزيع الأعمال وفق الأصول.