الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خاص| برلماني تونسي: مصر تعيش وضعا متميزا داخليا ونتمنى الاستفادة من تجربتها

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نظيره التونسي

قال البرلماني والسياسي التونسي المخضرم، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السابق، مبروك كرشيد، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد للقاهرة مهمة جدا بذاتها باعتبارها الأولى من نوعها منذ توليه سُدة الحكم في 13 أكتوبر 2019.

وأوضح "كرشيد" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الزيارة تأتي في ظرف خاص لمصر، فـ القاهرة تعيش وضعا متميزا داخليا بما أنجزته القيادة السياسية من مكتسبات للمصريين، ونهضة قوية، معقبا: "التعاون مع مصر قيادة وشعبا وجيشا من شأنه أن يعطي أملا للتونسيين أنهم بوسعهم أن يسيروا على الاستقرار، وطريق إيجاد الحلول للمشاكل الكبرى المحلية والاقليمية، والاستفادة من التجربة المصرية في هذا المجال من شأنه أيضا أن يدعم كل ما هو فكر وطني في تونس، وأن يعيد التوازن المفقود في المنطقة، وهذه من أهم المسائل التي يمكن أن تكون محل نقاش بين الرئيسين المصري والتونسي".

وأكد "البرلماني المخضرم"، أن الزيارة تأتي في وضع متميز لمصر، فهي قلب البلاد العربية النابض كما نقول دائما، وهي الشقيقة الكبرى، فـ الشعب التونسي يساند مصر حكومة وشعبا، وكما قال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، سابقا على فلسطين "نحن معها ظالمة أو مظلومة"، فنحن أيضا عند هذا الرأي ونحن مع شعب مصر في كل الأحوال.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، بمطار القاهرة، نظيره التونسي قيس سعيد، الذي يحل ضيفاً على مصر في زيارة رسمية لثلاثة أيام.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه سيتم عقد لقاء قمة مصرية تونسية، غداً، بقصر الاتحادية، ومن المقرر أن تتناول التباحث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك فى كافة المجالات، أمنيا واقتصاديا واستثماريا.