الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الأوقاف: أخذ لقاح كورونا عن طريق الحقن لا يبطل الصوم

صدى البلد

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن أخذ لقاح كورونا بطريق الحقن، لا يبطل الصوم المفروض في رمضان، كما أنه لا يبطل صوم النوافل أو التطوع في غير رمضان .
 

وأضاف “جمعة”، في بيان، أن الحقن لا تؤثر في صحة أي منهما على الإطلاق، فهو داخل في باب حُقن التداوي المشروعة التي لا تبطل الصوم، ولا تعد من المفطرات، ولا يوجد أي حرج في أخذ اللقاح حَقْنًا في نهار رمضان.

واختتم الوزير، حديثه،: “نسأل الله- العلي العظيم- أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.
 

من ناحية أخرى يناقش  وزير الأوقاف، غدًا السبت، رسالة دكتوراه حول موضوع: “الأنشطة الاتصالية للمؤسسات الدينية ودورها في تشكيل اتجاهات الجمهور المصري نحو ترسيخ قيم المواطنة – دراسة تطبيقية مقارنة “بكلية الإعلام جامعة الأزهر، للباحث سامح أحمد محمد غازي.

ويشارك في المناقشة كل من، الدكتورة نرمين زكريا خضر أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة وعميد كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة، الدكتور محمود عبد العاطي مسلم أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون السابق بكلية الإعلام جامعة الأزهر، الدكتورة منى محمود عبد الجليل رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر.